ميقاتي استقبل قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب: لبنان ملتزم تنفيذ القرارات الدولية

إستقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي اليوم قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) الجنرال ارولدو لازارو على رأس وفد، ضم نائب رئيس بعثة اليونيفيل جاك كريستوفيديس والمسؤولة السياسية صابرينا بفيفنر والكابتن فرناندو فورتو والكابتن براين لاين والسيد البرتو كورديللا والسيد عباس عوالا .

وشارك في اللقاء المستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.

في خلال اللقاء جدد الرئيس ميقاتي الترام لبنان بتنفيذ القرارات الدولية وتمسكه بدور ومهام قوات اليونيفيل العاملة في الجنوب.

بدوره جدد قائد اليونيفيل تأكيد التزام ” اليونيفيل” مواصلة العمل والتعاون مع السلطات اللبنانية لتحقيق السلام والاستقرار في لبنان.

واشار الى أن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة عن عمل اليونيفيل ستعقد جلسة للتشاور بشانه في 21 تموز الحالي ليصار بعدها الى مناقشة تمديد مهمة ” اليونيفيل” بناء على طلب لبنان.

قائد الجيش

وإستقبل الرئيس ميقاتي قائد الجيش العماد جوزف عون وعرض معه الوضع الأمني في البلاد.

سفير الإتحاد الأوروبي

وإستقبل الرئيس ميقاتي رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في لبنان السفير رالف طراف وتم خلال اللقاء عرض لتطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

إجتماعات وزارية

وإجتمع الرئيس ميقاتي مع وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار .

شركة سيمنس انرجي

واستقبل الرئيس ميقاتي وفدا من شركة “سيمنس انرجي” برئاسة السيد دياتمر سيارزدورفر وعضوية السيدين حسن درة وروهان لوبو في حضور مستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.

وأكد الوفد “اهتمام الشركة بمساعدة لبنان على تطوير وتوسيع قدراته في انتاج الطاقة الكهربائية، انطلاقا من استعدادها للمشاركة في أي مناقصة تطلبها الدولة بالاشتراك مع شركاء دوليين للتمويل والإنجاز والتشغيل”.

واشار الوفد” الى أن العرض المقدم لتأمين التمويل الكامل لإتمام المشروع لا يزال قائما ولكن المتغيرات الاقتصادية العالمية وخصوصا في موضوع التضخم يمكن أن يعطل هذه الفرصة في حلول السنة المقبلة”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal