النائب يزبك يرد على وزارة الطاقة!

بعد بيان وزارة الطاقة والمياه، اليوم الاربعاء، التي ردت فيه على عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك بعد اتهامها بتبذير المال العام بشأن سيد المسيلحة، رد الأخير على الطاقة مشدداً على أنه ماضٍ في المساءلة لكشف المرتكبين والمستفيدين من الاهدار.

وقال يزبك في بيان: “في اختصار شديد، أقول لوزارة الطاقة ان نائب الأمة نائب البترون غياث يزبك، لا يدعي بل قرأ التقرير الفني لهيئة التشريع والاستشارات”.

وأضاف، “وبالتالي فإن على وزارة الطاقات وكل الطاقات المفتوحة والمياه والاموال المهدورة في سد المسيلحة وغيره، أن ترد على وزارة العدل”.

وتابع، “ولكن وبما ان القيّمين نظرياً على وزارة الطاقة والمشرفين المباشرين عليها من خارجها بالريموت كونترول قرروا الرد بسطحية واستخفاف ليس بالنائب بل بالرأي العام، فإني وكما وعدت البترونيين واللبنانيين أنا ماض في المساءلة وبالتدرج من إخبار الى دعوى الى لجنة تحقيق برلمانية، إن دعت الحاجة الى مثل هذه اللجنة، وذلك لكشف المرتكبين والمستفيدين من الإهدار الكارثي والمتمادي للمال العام”.

وأمس الاربعاء، قال يزبك في مؤتمر صحفي من مجلس النواب ان “وزارة الطاقة تحاول إخفاء عيوب في سد المسيلحة وتطالب بالاستحصال على اموال اضافية للمتعهد لإصلاحها. الانخسافات التي حصلت في سد المسيلحة كانت متوقعة واصلاحها مرة جديدة قد لا يكون مفيداً وكلفته يجب ان تكون على نفقة المتعهد”.

وشدد على أن “سد المسيلحة يفترض ان يكون انمائياً لكن الشخصانية والاستيلاء على المشاريع العامة حالا دون ذلك وحوّلاه الى فضيحة وسأُظهر ذلك بالوثائق التي وصلت بالخطأ الى وزارة العدل”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal