الحراك المدني يدعو لتأهيل المباني المتصدعة في طرابلس: نطالب بالإسراع بتشكيل الحكومة العتيدة وإقرار اللامركزية

أكد الحراك المدني في الشمال برئاسة الدكتورة هند الصوفي، على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة العتيدة، للعمل سريعاً على لجم التدهور الحاصل، على المستويات كافة، خصوصاً وأن الشعب اللبناني بات يفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة واللائقة.
وشدد في بيانه الاخير:
_ على تسهيل مهمة الرئيس المكلف اليوم، لتشكيل حكومة وطنية وانقاذية تحمل حلولا اقتصادية واجتماعية ملحة من شأنها ان تسهم في انتخابات رئاسية سيادية، تقينا شرور الشغور في الموقع الاول.
– إنّ الحراك المدني يطالب الحكومة العتيدة ومن الآن، أن تعيد فلسفة التوازن الإنمائي والاقتصادي في كل المناطق، وأن تسرع في إقرار مشروع اللامركزية الموسعة، التي تشكل إحدى المخارج الانقاذية من الحال التي وصلنا اليها، وبالتالي فإن إعادة تطوير وتشغيل مطار الشهيد رينيه معوض/القليعات/، هو ضرورة وطنية ومناطقية، بإمكانها إضافة إلى التخفيف عن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، فهي ستنعكس ازدهاراً لمنطقتي عكار والشمال، بحيث يكونا رافداً لخزينة الدولة، بدلاً من ابقائهما مهمشتين.
_توقف الحراك المدني عند مأساة انهيار إحدى المباني في منطقة ضهر المغر بطرابلس، والذي أودى بحياة طفلة شهيدة، كل ذنبها التعايش مع الإهمال الفاضح للدولة وكل المعنيين بمسائل البناء والكشف عن الأبنية المتصدعة. وبدل من الخرب التي تشن على رئيس البلدية ، ندعو المسؤولين فيها الى اخذ مسؤولياتهم والتحرك حيال توصيف الحال لنحو ٤٠٠ مبنى في المدينة بتضافر الجهود مع الوزارات المعنية والنقابات.
_ادان الحراك المدني، دخول أحد الطلاب إلى الامتحانات الرسمية، بما لا يراعي اي حرمة للتشريعات التربوية والاخلاقية، مستنداً إلى فائض القوة امام الصمت العام. وطالب الحراك الدولة أن تأخذ دورها وتحمي هيبتها وتمنع حالة البلطجة. التي يؤسس لها خارجون عن القانون، ونسأل كيف ستفرض الدولة هيبتها والقفز فوق القانون.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal