مجلس نقابة المحررين ناقش قضايا مطروحة على جدول اعماله: شامي والخوري قدما على مدى عقود ما يزيد عالم المهنة من تمايز وثروة فكرية

عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية اجتماعاً، قبل ظهر اليوم، برئاسة النقيب جوزف قصيفي وفي حضور  الاعضاء، وناقش عدداً من القضايا المطروحة على جدول الاعمال.

وأشار بيان لمجلس النقابة، الى انه “في بداية الاجتماع وقف المجتمعون دقيقة صمت حداداً على غياب الزميلين الكبيرين جورج شامي وراجح الخوري، اللذين قدما على مدى عقود من الزمن ما يزيد عالم المهنة من تمايز وثروة فكرية.

بعد ذلك، هنأ المجلس  الزميل علي يوسف أمين صندوق النقابة، بانتخابه عضواً في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين وعضوا في المجلس الأسيوي والمحيط  الهادي. واستمع المجلس الى شرح عن المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافيين في مسقط الذي شارك فيه النقيب  القصيفي والزميل يوسف، وما شهده من لقاءات واجتماعات، ولا سيما موضوع بروتوكول التعاون الثنائي الذي وقع بالاحرف الأولى بين النقابة وجمعية الصحافيين العمانيين.

بعد ذلك قدم النقيب القصيفي تقريراً لنشاط النقابة خلال الاشهر الستة من بداية الولاية الجديدة للمجلس. وتم الاتفاق على مواصلة العمل من اجل تحقيق العديد من القرارات المتخذة، في المجالات الاعلامية والصحافية والاجتماعية.

كما تم الاتفاق على تنشيط حركة اللجان النقابية، ومتابعة موضوع تنسيب الصحافيين غير المسجلين في صندوق الضمان، بناء على القانون الصادر عن مجلس النواب على هذا الصعيد”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal