ميقاتي يجول في المطار للاطلاع على التحضيرات الجارية استعدادا للموسم السياحي

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، اليوم الأربعاء أن “العمل في المطار يسير بأفضل ما يكون”.

وقال ميقاتي في كلمة له خلال جولة قام بها مع عدد من الوزراء في المطار قبيل الموسم السياحي: “مطمئن الى الاجراءات ومستعدون لمعالجة اي خلل “.

وأضاف ميقاتي، “لدينا أمرين أساسين هما السلامة والأمن، وهما موجودان وسنكثف اجتماعاتنا مع وزيري الداخلية والدفاع والاجهزة الامنية لزيادة أعداد العناصر الامنية”.

وتابع، “أطمئن الجميع أن السلامة موجودة على الرغم من أننا بحاحة الى رقابة مشددة أكثر وناقشت هذا الموضوع مع وزير الداخلية”.

وأردف ميقاتي، “ندرك الأوضاع والصعوبات ولكن أنا مطمئن جدًّا و”أهلاً وسهلاً بالضيوف الذين ننتظرهم ومستعدون لمعالجة اي خلل وفي حال وجود أيّ شكوى علينا معرفتها لنعالجها”.

وشكر “البلديات لتعاونها مع وزارة السياحة وإزالة الإعلانات الطائفية على طريق المطار لتشبه أكثر وجه لبنان السياحي”.

ورداً على سؤال حول أزمة الكهرباء التي تطال المطار أيضاً دعا ميقاتي: “وزير الطاقة للتجاوب والقيام بما يلزم لتأمين الأجواء المناسبة لاستقبال السياح”.

وعن موضوع ترسيم الحدود البحرية قال ميقاتي: “لن اتقاعس بدعوة مجلس الوزراء عند الضرورة وسأجتمع مع رئيس الجمهورية وانا غير مستعد ان اعرض لبنان لاي مخاطر والموضوع يُحل بدبلوماسية عالية”.

وعن الحكومة قال: “أنا ضد فكرة التعويم وحكومة تصريف الأعمال ليست الشكل الصحيح في لبنان وأدعو للإسراع الى تشكيل حكومة في أسرع وقت إنما أمام الضرورة نقوم بكل ما يلزم كتصريف أعمال”.

وقال وزير الأشغال علي حمية: “نحن بصدد إطلاق مناقصة عالميّة من أجل إنشاء المبنى الشرقي للمطار وهو سيوفّر المئات من الوظائف وسنحاول أن تكون فيه كلّ الخدمات غير المتوفّرة بالمبنى الحالي”.

فيما أشار وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي الى أن “الامن في لبنان بحالة جيدة، والصيفية واعدة وبالنسبة لعمليات الخطف فقد تمكنت القوى الامينة من اعادة المخطوف باقل من اربع وعشرين ساعة .

وأردف، “أشكر القوى الأمنية على استرداد المخطوف في أقل من 24 ساعة وأطمئن أن أمن المطار والأجهزة الأمنية تقوم بكل ما يلزم لتأمين السلامة العامة للمواطنين والمسافرين و”انشالله السنة تكون الصيفية واعدة”.

بدوره قال وزير السياحة وليد نصار: “يجب ان نتمتع بالإيجابية واللبناني “عنيد بحبو للوطن” ونحن نتوقع ان يأتي الى لبنان بين 10 و12 الف شخص يوميا”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal