أوبرا وينفري تكشف عن عادات غذائية مثالية بعد سنّ الـ50

كشفت مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري، عن عادات غذائية تتبعها بعدما أصبحت في العقد الخامس، ما ساعدها في الحفاظ على صحتها وحيويتها.

وذكرت وينفري أنها تتبع حميات غذائية منذ عام 1988، عندما لجأت إلى أدوية لإنقاص وزنها. ولفتت إلى أنها خسرت كيلوغرامات عدة من وزنها خلال أربعة أشهر فقط، لكن سرعان ما اكتسبتها من جديد.

وفي حينه، لم تكن وينفري تعرف الكثير عن طبيعة جسمها أو عملية التمثيل الغذائي أو الحمية المناسبة لها. لكن بعدما تعمقت في الأمر، توصلت إلى عادات غذائية فضلى، منحتها طاقة وحيوية، لا سيما بعد سن الخمسين، ومنها:

طعام صحي
لدى وينفري حديقة خاصة، وتعتمد عليها في زراعة الفاكهة والخضار، لتناولها يومياً. إلى ذلك، تحرص على تناول وجباتها اليومية في حديقة المنزل.

الغذاء الخفيف
قالت وينفري إنها عادة ما تتناول وجبة الغذاء عند السادسة مساء، مع الحرص على أن تكون وجبة خفيفة ومتوازنة من حيث العناصر الغذائية. وأحياناً تكتفي بكوب من العصير أو الشوربة المفضلة لديها.

مراقبة الوزن
وكشف المدرب الخاص لوينفري أنها تتناول يومياً حوالي 1700 سعرة حرارية، في وجبات متوازنة ومتنوعة. وتتألف وجباتها من 20 في المئة من البروتين، و30 في المئة من الدهون الصحية، و50 في المئة من كربوهيدرات، مثل الحبوب الكاملة.

تناول وجبة الصّباح
أكدت وينفري أن الفطور هو الوجبة الأهم خلال اليوم. وهي تحرص على أن تحتوي على فاكهة وخضار وخبز صحي.

شرب المياه
ويعتبر الترطيب العصا السحرية التي تعتمد عليها وينفري للبقاء بصحة جيدة.

المصدر: النهار العربي


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal