النقيبة القوال استقبلت وفد جامعة بيروت العربية: لضرورة نشر الثقافة القانونية للطلاب في المدارس

استقبلت نقيبة المحامين في طرابلس ماري تيريز القوال فنيانوس بحضور عضو مجلس النقابة الأستاذ محمود هرموش، وعضو الهيئة الإدارية لمركز التدرج والتدريب الدكتور جوج الأحمر، وفداً من كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربية برئاسة العميد الدكتور محمد حسن قاسم ضم : الدكتورة ترتيل الدرويش، وعدد من الزميلات والزملاء المحامين خريجي الجامعة.

بعد كلمة ترحيبية من النقيبة القوال، كان للعميد قاسم كلمةً توجه فيها بدايةً بالتهنئة للنقيبة القوال بمناسبة توليها سُدّة النقابة متمنياً لها كلّ التوفيق في مهامها، منوهاً بشخصيتها القانونية المميزة.

وأعلن العميد قاسم عن إستعداد الجامعة الكامل للتعاون مع النقابة، كما قدم للنقيبة القوال دعوةً للإنضمام الى اللجنة الإستشارية لكلية الحقوق في الجامعة.

بدورها أكدت النقيبة القوال بأن العلم هو حقٌ مقدس لكلّ شخص، مشددةً على ضرورة العودة الى التعليم الحضوري، فالتعليم عن بُعد لم يعطِ نتيجة مرضية ، بالإضافة الى الظروف الصعبة التي نمر بها والتي أدت للأسف الى تراجع المستوى التعليمي في لبنان، مؤكدةً أن التحدي الكبير اليوم هو بضرورة التعاون فيما بين المؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية لمساعدة الطالب قدر الإمكان على تخطي هذه المرحلة الدقيقة.

كما أعلنت النقيبة القوال بأنها بصدد تقديم مشروع لوزير التربية والتعليم العالي يهدف الى نشر الثقافة القانونية للطلاب بحسب أعمارهم وصفوفهم في المدارس، مشددةً على أهمية هذا المشروع وتطبيقه مما يُسهم بتوعية الطلاب على حقوقهم وواجباتهم وتنشئتهم على المبادئ والقيم وإحترام الآخر والمواطنة الصحيحة.

كما تخلل اللقاء حوار ونقاش وبحث في العديد من مشاريع التعاون فيما بين النقابة والجامعة منها : العيادة القانونية والتدريب على الممارسة العملية للقانون والبعد العملي في القانون، تفعيل الندوات والمؤتمرات وورش العمل المشتركة المعززة للمهارات القانونية.

وقدم الوفد للنقيبة القوال هديةً رمزية عبارة عن مجموعة من أعداد مجلة “الدراسات القانونية” التي تصدر عن كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة بيروت العربية.


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal