الصمد استقبل وفدا من تحالف القوى الفلسطينية مهنئا

استقبل النائب جهاد الصمد في منزل والده النائب الراحل مرشد الصمد ببلدة بخعون – الضنية، وفدا من تحالف القوى الفلسطينية في الشمال، هنأه بفوزه بالانتخابات النيابية الاخيرة.

وضم الوفد أمين سر الفصائل مسؤول القيادة العامة ابو عدنان عودة، مسؤول حركة حماس أبو بكر الاسدي، مسؤول الصاعقة أبو نجيب، مسؤول جبهة النضال أبو علي فارس ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية أحمد ابو القاسم.

وأكد الوفد للصمد أن فوزه في الانتخابات “هو فوز لنا وانتصار لقضيتنا، ونحن نعتز ونفخر بوجود أناس صامدين وداعمين للقضية الفلسطينية في مجلس النواب، وان الشعب الفلسطيني يقدر مواقفك الوطنية والقومية الداعمة للقضية الفلسطينية، كما يقدر مواقف الشرفاء والوطنيين امثالك، ونحن لا يمكن لنا أن نضع يدنا في يد من وضع يده مع عملاء اسرائيل أو مع حلفائهم، ونتمنى وجود كتلة في مجلس النواب تدافع عن حقوق الفلسطينيين الاجتماعية والانسانية، وأنهم ضد التوطين في لبنان”.

بدوره، شكر الصمد للوفد زيارته، واكد “رفضه التطبيع والاستسلام للعدو الصهيوني، واستخدام الوضع المعيشي الضاغط والجوع لاجبار الشعوب على الرضوخ، وان الجوع ليس مبررا للاستسلام، فهذه فلسفة خاسرة، لان الجوع يدفع لقيام ثورة وليس الاستسلام”.

واكد الصمد أن “صمود الشعب الفلسطيني في الداخل هو الاساس الذي نعول عليه لمقاومة المشروع الاسرائيلي، ووجود مقاومة في الداخل هو ما يعزز المقاومة في العالمين العربي والاسلامي”.

ورأى أن “الشعبين اللبناني والفلسطيني يعانيان من مشاكل اقتصادية واجتماعية مشتركة، وان علينا التعاون لتخطي هذه الازمات، والتنبه من مخاطر تداعياتها”.

Post Author: SafirAlChamal