أبو شرف يحسم الجدل حول وجود حالات جدري القرود في لبنان!

رد نقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، على “ما صرح به الدكتور محمد فهمي خروب، في مقابلة معه عبر (قناة الجديد)، في شأن وجود حالتين من جدري القرود في لبنان، وأصدر أبو شرف بيانا، أكد فيه “عدم وجود حالات جدري القرود حتى الآن في لبنان”، نافيا “ما ذكره الطبيب الذي أدلى بمعلومات مغلوطة”. كما ولفت إلى أن النقابة قد حاولت الاتصال بالطبيب المذكور لاستيفاء المعلومات التي نقلها عن الموضوع، ولكن تبين انه ارتكز فقط على وسائل الإعلام لنشر ما لديه من معلومات”.

وأكد أبو شرف أن “هذا الطبيب غير مسجل في النقابة، وبالتالي لا يحق له العمل في لبنان”، مطالبا كل الوسائل الإعلامية باستضافة فقط الاختصاصيين الرسميين من نقابة الأطباء أو من وزارة الصحة العامة، للتحدّث عن هذا الموضوع، لأن لدى الوزارة كل المعلومات والمستجدات المتعلقة به. وهي التي يقع على عاتقها نشرها والقيام بالتوعية في شأن التدابير والإجراءات الوقائية، بالتعاون مع النقابة”.

كما وطلب أبو شرف من جميع الأطباء “عدم التحدث عن الموضوع إلا بعد الحصول على إذن مسبق من النقابة، وإلا سيتعرضون للملاحقة التأديبية”.

وختم أبو شرف مشيرا إلى أن “كل الأشخاص الذين ولدوا قبل العام 1977 قد تلقوا اللقاح ضد الجدري وهم بالتالي محصنون، وتشمل التدابير الوقائية عدم الاقتراب من المصاب بالدرجة الأولى، إضافة إلى غسل اليدين”، داعيا إلى عدم الخوف والهلع، لأن هذا الجدري يختلف كثيرا عن فيروس كورونا”.


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal