لبنان يخسر امام ايران!

 عانى منتخب لبنان لكرة السلة خسارته الأولى امام ايران 67 – 72، بعد ظهر اليوم، بطولة غرب آسيا للمنتخبات (تحت ال16 سنة للذكور) التي تقام حتى السبت 14 ايار في العاصمة الأردنية عمان. 

 

وبعدما حقق المنتخب اللبناني انتصارين على الاردن والعراق في اليومين الأول والثاني، تعرض للخسارة امام نظيره الايراني في اليوم الثالث بفارق خمس نقاط. 

 

وعلى الرغم من نجاح لبنان في مجاراة المنتخب الايراني، لا بل التفوق عليه في الربعين الأول والثاني الذي انتهى لمصلحته 40-33، نجح الايرانيون في بسط سيطرتهم على مجريات الربع الثالث وانهوه لمصلحتهم 58-42، وبفارق 16 نقطة بعد تراجع لافت في أداء اللبنانيين الذين افتقدوا لاعبهم وأحد هدافيهم سيروج افيديسيان الذي ارتكب خطأه الرابع ليريحه المدرب اللبناني ربيع فرنسيس وليزج به لاحقا. 

 

وفي الربع الرابع والأخير حاول اللبنانيون العودة من بعيد وقلصوا الفارق الى تسع نقاط 63-72، وانتفضوا في الدقائق الأخيرة ثم سجلوا 4 نقاط لكن الايرانيين انهوا المباراة لمصلحتهم 72-67 وبفارق خمس نقاط. 

 

وتبقى مباراة واحدة للبنان الجمعة ضد سوريا عند الساعة الخامسة بعد الظهر، وفوز لبنان يضمن تأهله الى بطولة آسيا التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في حزيران المقبل، علما ان منتخبين يتأهلان من بطولة غرب آسيا الى البطولة القارية المؤهلة بدورها (4 منتخبات) لبطولة العالم في تموز المقبل. 


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal