السفير مصطفى أديب لـ”سفير الشمال”: جاهزون لاجراء الانتخابات في المدن الألمانية

أنهت السفارة اللبنانية في ألمانيا إستعداداتها لاجراء الانتخابات النيابية حيث عمل السفير الدكتور مصطفى أديب مع طاقم السفارة على تقديم كل التسهيلات لتمكين كل المقيمين اللبنانيين المسجلين على اللوائح الانتخابية من ممارسة حقهم بالاقتراع من دون أية عراقيل.

ويقول السفير أديب في إتصال مع “سفير الشمال”: كل الأمور في ألمانيا تسير على ما يرام، ونحن لدينا 16171 ناخبا موزعين على 51 قلم إقتراع في عشرين مركزا إنتخابيا في مختلف المدن الألمانيا مثل برلين وهامبورغ وميونيخ وفرانكفورت وغيرها من المدن حيث التجمعات اللبنانية، وقد إتخذ طاقم السفارة اللبنانية كل الاجراءات المطلوبة لتسهيل عملية الاقتراع على الناخبين بما يمكنهم من الادلاء بأصواتهم في أماكن إقاماتهم من دون تجشم عناء الانتقال والسفر الى برلين.

ووجه السفير أديب الشكر لكل أبناء الجالية اللبنانية في الروابط والجمعيات الاغترابية وكل الأحزاب والتيارات والمجتمع المدني وممثليه الذين تعاونوا مع السفارة لانجاح هذا الاستحقاق، كما أثنى على تعاون السلطات الألمانية مع السفارة اللبنانية لتقديم كل التسهيلات اللوجستية المطلوبة، آملا أن تجري الانتخابات يوم الأحد المقبل بنجاح.

وأضاف أديب ردا على سؤال: كل المعلومات المتعلقة بالانتخابات موجودة على موقع السفارة، في حين أن وزارة الداخلية والبلديات وضعت رابط إلكتروني يمكن للناخبين اللبنانيين في ألمانيا أن يعرفوا من خلاله المراكز التي يقترعون فيها وفي أي قلم، لأننا كسفارة لا يحق لنا نشر قوائم الناخبين إلا على أبواب أقلام الاقتراع.

وشدد السفير أديب على أن فريق السفارة اللبنانية في ألمانيا هو على أتم الجهوزية لمساعدة الناخبين اللبنانيين، آملا أن تكون هذه الانتخابات ناجحة..

Post Author: SafirAlChamal