النائب علي درويش يعلن خبرا سارا حول معرض رشيد كرامي الدولي

أعلن النائب علي درويش في مؤتمر صحفي في “الاونيسكو” عقب جلسة مجلس النواب عن اقرار قانون إعادة تنظيم ادارة معرض رشيد كرامي الدولي.
واعرب النائب درويش عن سعادته بتجاوب مجلس النواب واقرار القانون وهو العضو السابق في مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي وبالتالي يدرك حجم المعوقات القانونية التي كانت تعيق تفعيل دوره، آملا ان يكون هذا القانون خطوة نحو افساح المجال لتفعيل المعرض كمركز اقتصادي مهم في مدينة طرابلس.
وقانون تنظيم المعرض لم يعدّل منذ العام ١٩٦٠ حيث أقر اليوم قانون لتنظيم شؤونه ضمن صيغة ادارية اكثر مرونة تفسح في المجال لعمل اداري افضل واتخاذ القرارات بشكل اسرع عدى عن الافساح في المجال لاستثمارات ضمن الاراضي غير المستعملة في المعرض بحيث تشجع المستثمرين وتحفزهم وتفتح المجال لفرص العمل لليد العاملة اللبنانية بشكل كبير.
كما يتضمن القانون تعديل اسم المعرض ليصبح “معرض رشيد كرامي الدولي ومدينة التكنولوجيا”، ليكون بوابة نحو أفق اقتصادي وتكنولوجي حديث وفريد في الشرق الاوسط.
وختم درويش قائلاً: “عسى ان يكون هذا القانون باباً أساسياً لعمل منتج في هذا الصرح العمراني المميز كون طرابلس تزخر بالكثير من المؤسسات التي يجب تفعيلها وان قدّر لها العمل الصحيح سنجد أنفسنا تدريجاً بواقع اقتصادي أفضل.”


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal