هذا ما قاله بري عن الحريري!

أشار النائب ميشال موسى الى أن الرئيس نبيه بري الذي شارك في مؤتمر القاهرة تحت عنوان “التضامن العربي” بما يشمل لبنان كانت لديه مساحة للتشاور مع نظرائه العرب في مختلف القضايا العربية وفي طليعتها الملف اللبناني.

وفي حديث الى صوت كل لبنان، رأى ان المبادرة العربية لا تزال قيد الدرس وهناك تقدم بانتظار النتائج لكنه شدد على ان لبنان بحاجة لأكثر من مبادرة وحراك فهو يحتاج أفعالا.

وردا على سؤال حول اللغط الحاصل بشأن حديث الرئيس بري للأهرام المصرية، أوضح موسى أن الرئيس بري قال ان الرئيس سعد الحريري أجبر على الانسحاب من الحياة السياسية.

وفي السياق نفسه، كتبت” اللواء “: لاحظ مراقبون فرقا في حديث رئيس مجلس النواب نبيه برّي لصحيفة”الاهرام” امس ردا على سؤال حول تعليق الرئيس سعد الحريري العمل السياسي، فنقلت النسخة الانكليزية قول برّي ان الحريري منع من خوض الانتخابات، وان تعليقه العمل السياسي لم يكن بقرار شخصي منه، فيما تضمنت النسخة العربية ردا على السؤال نفسه عن تداعي قرار الحريري: لا تعليق.

ونقلت “الجمهورية”عن بري استغرابه كيف ان النسخة العربية من المقابلة ُحذفت منها إجابته بينما بقيت إجابته في النسخة الانّكليزية.

وكُان بري قد قال لهذه الصحيفة، إن الحريري «أِجبر على الانسحاب من المعترك السياسي والانتخابات النيابية».


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal