منسق العزم في عكار: الخطوة الأولى لتطوير التعليم إلغاء بدعة التعاقد

اشار منسق عام “تيار العزم” في عكار هيثم عز الدين في بيان “الى انه في ظل ما يعانيه قطاع التربية والتعليم في لبنان من مشكلات متراكمة ، تأتي الخطوة التنفيذية الاولى لإنقاذ القطاع التربوي والمتمثلة في اللقاء التشاوري الوطني لإنقاذ قطاع التربية والتعليم، الذي يفترض ان يضع اللبنات الاولى لبناء نظام تربوي سليم” .

 

اضاف:” اننا كعاملين في قطاع التربية، نتطلع بأمل وتفاؤل إلى هذه الخطوة، آملين أن تأخذ مسارا ايجابيا يرتقي بالتعليم الذي يشكل المدماك الأول في بناء الإنسان والاوطان”.

 

تابع:” نرى ان الخطوة الأولى لتطوير التعليم، بناء المعلم والاهتمام به في مختلف مراحل التعليم وفروعه: اكاديميا أكان أم مهنيا، ابتدائيا أم ثانويا وتأمين افضل الظروف المعيشية لتمكينه من تطوير نفسه، بما يساهم في الارتقاء بالنظام التعليمي والوطن” .

 

وختم: “كما لا يفوتنا التأكيد على أهمية إقرار ملف التفرغ وملف الملاك، بما يرفد الجامعة اللبنانية بالكادر التعليمي الضروري لها لممارسة دورها كجامعة وطنية ووجهة أولى واساسية للتعليم العالي في البلاد. ولعل أولى خطوات تطوير التعليم تتمثل في إلغاء بدعة التعاقد، بما يؤمن الاستقرار الوظيفي وديمومة العملية التعليمية”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal