لا نريد العيش بدولة فاشلة.. هذا ما قاله باسيل عن وثيقة التفاهم مع حزب الله

أكد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في كلمة له ان “الجناح  بالثورة تلطى بشعار كلن يعني كلن ليستالكاذبهدفنا نحن ولوحدنا بينما الشعار الحقيقي كان يجب ان يكون كلن الا نحنا”.

 

وتابع: “نظامنا الاساسي معطل لانه عندما عقد الطائف كان هدفه ان يظل لبنان محكوما من الخارج”.

واضاف: “هذه الدولة المركزية التي تسلب رئيس الجمهورية صلاحياته بالقوة من قبل مجلس النواب والمجلس الدستوري وتسلب بقية الطوائف حقها بالمداورة بوزارتي المالية والداخلية وهذا الامر لم نعد نريده. هذه الدولة المركزية فاشلة بقيادتكم وبسبب منظومتكم ونحن لا نريد العيش بدولة فاشلة والدولة المركزية نريدها مدنية علمانية”.

 

وأضاف: “نريدُ تطوير الدولة وحزب الله يريد المقاومة التي يجب أن تبقى ضمن كنف الدولة وليس فوقها”. وتابع: “نصرالله لديه مكانة خاصّة عندي وأقول إننا لا نريد إلغاء وثيقة التفاهم مع حزب الله بل نريد تطويرها”.

وقال باسيل: “محاولات العزل مستمرة، والوحدة الشيعيّة مهمّة جداً لمواجهتها ويجب الحفاظ عليها ولكنّها غير كافية، وعندما تضحّي بالدولة والبلد من أجلها، يخسر البلد وتخسر الوحدة وتخسر نفسك. وحدة الطائفة لا يجب أن تكون على حساب وحدة البلد ووجود الدولة”. وتابع: “محاولات الفتنة والعزل مستمرين، والطيونة كانت آخر مشاهدها. صحيح الطيّونة توقّفت بفضل ضبط النفس والوعي، لكنّها بدأت بسبب عدم الادراك الى أن تصل هكذا تصرّفات خارجة عن الدولة والقانون والحق!”.

 

حاكم مصرف لبنان 

 

وقال باسيل: “حاكم مصرف لبنان قام بأكبر عملية سطو على أموال الناس ويتمرّد على قرار مجلس الوزراء ويمنع التدقيق الجنائي ويتلاعب بالنقد الوطني”. 

 

وأضاف باسيل: “جعجع كان دائماً أداة للخارج مثل إسرائيل والمطلوب منه إحداث فتنة في لبنان. اخترنا مار مخايل على الطيّونة لأننا نعرف أن جعجع “كلّ عمره” اداة للخارج ساعة لإسرائيل وساعة لأميركا”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal