معوض في افتتاح سوق الميلاد بأسواق بيروت: رغم القتل والتفقير والذل والصعوبات سنبقى هنا نحن وعائلتنا وأولادنا

افتتحت مؤسسة “رينه معوض” وLIVE LOVE، في أسواق بيروت، للسنة الثانية على التوالي، سوق الميلاد للعائلات المحتاجة، تحت عنوان من “القلب إلى القلب”، بمشاركة محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “رينه معوض” النائب المستقيل ميشال معوض، وعضو مؤسس ورئيس جمعية Live Love إيدي بيطار، رئيس جمعية Lebanon of Tomorrrow طارق كرم وأعضاء من الجمعيات والمتطوعين.

معوض

وتحدث معوض فقال: “إن هذا النشاط هو أكثر من نشاط ميلادي، فهو عمل مقاومة حقيقية وعمل صمود حقيقي لنؤكد أنه، رغم كل شيء ورغم القتل والتفقير والذل وكل الصعوبات التي يعيشها الشعب اللبناني، سنبقى هنا نحن وعائلتنا وأولادنا. ونريد أن يتشارك أكبر عدد من اللبنانيين بهذا العيد ورجائه وبهجته”.

وأكد أن “العيد للجميع”، متمنيا “أن تكون سنة أمل ورجاء”، معتبرا أن “الأمل سيبقى، رغم كل شيء”، وقال: “نحن اليوم، وللسنة الثانية، هنا في أسواق بيروت، التي ما زالت رغم مرور الزمن تلملم جراحها، مثل ما بيروت تلملم جراحها، ومثل ما يلملم كل الشعب اللبناني جروحه”.

بيطار

من جهته، تحدث بيطار عن “التعاون القائم بين الجمعيات والمشاركة الكاملة والفعلية سواء مع مؤسسة رينه معوض أو مع باقي الجمعيات المحلية”، وقال: “إننا بالفعل نمر بأوقات صعبة والوضع الذي نعيشه ليس طبيعيا، ولكن بقدر الإمكان سنبقى بجانب بعضنا ونستمر في مساعدة بعضنا، فلن نتوقف وسنكون مثابرين، وسنواصل العمل”.

وشكر “الجميع، لا سيما عائلة مؤسسة رينه معوض التي عملت بقلب واحد وبيد واحدة، وكل الجمعيات مثل كاريتاس ولبنان الغد، والجمعيات المحلية والدولية”.

بيان

وأشار بيان إلى أن “السوق الميلادية تستمر لغاية الأحد في 23 الحالي”، لافتة إلى أن “السوق سيزورها أكثر من 2400 طفل من العائلات المسجلة مع 14 جمعية ومبادرة ومؤسسة خيرية وغير حكومية محلية ودولية، حيث سيحصل كل منهم على حذاء وألعاب مجانية يختارونها بأنفسهم، إلى جانب الحصول على قسيمة للعب في محلات Planet Discovery، وذلك بهدف إدخال بهجة العيد إلى قلوبهم”.

Post Author: SafirAlChamal