بالفيديو.. الصحافي غسان ريفي لـ”الجديد”: لبنان أمام خيارين فإما وقف الانهيار أو الكارثة

إستضافت الاعلامية سمر أبو خليل رئيس تحرير “سفير الشمال” الصحافي غسان ريفي ضمن برنامج “الحدث” على قناة “الجديد”، حيث جرى للحديث عن آخر التطورات السياسية.

وأشار الصحافي ريفي الى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يقود مبادرة للحل  من عدة مراحل، وقد أنجزت المرحلة الأولى بلقاء الرئيسين ميشال عون ونبيه بري الذي كسر الجليد، مؤكدا أن ليس من مصلحة أي كان في لبنان فشل هذه المبادرة لأن البديل ستكون نتائجه كارثية، مشددا على أن لبنان يقف على مفترق طرق فإما وقف الانهيار أو الكارثة..

ولفت ريفي الى أن إستقالة وزير الاعلام جورج قرداحي أصبحت حتمية، فيما تتشابك قضية إنفجار مرفأ بيروت بفعل الاتهامات الموجهة الى المحقق العدلي طارق البيطار، والدعاوى والدعاوى المضادة، وقد يكون التوجه نحو تقليص صلاحيات القاضي بيطار لمصلحة المحكمة العليا لمحاكمة الرؤساء والوزراء، وذلك في تسوية على الطريقة اللبنانية.

وأشار ريفي الى أن زيارة الرئيس ميقاتي الى الفاتيكان هي إستكمال لما حصل في غلاسكو على صعيد إعادة لبنان على الخارطة العالمية وطرح قضيته على طاولة صناع القرار، مؤكدا أن ميقاتي سيعرض الأوضاع اللبنانية أمام قداسة البابا الذي قد يستنهض بدوره كل الدول والجهات المانحة لمساعدة لبنان.

ورأى ريفي أنه لا يمكن الحديث عن الانتخابات النيابية في طرابلس وعكار قبل أن يحسم الرئيسين نجيب ميقاتي وسعد الحريري موقفهما منها.

لمشاهدة المقابلة في هذا الفيديو من الدقيقة الثلاثين

Post Author: SafirAlChamal