هل يترشح سامي فتفت على لائحة بهاء الحريري؟

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب ​سامي فتفت، أنّ “رئيس تيّار “المردة” سليمان فرنجية كان يفضل عدم الذهاب إلى هذا الحد من الخلاف مع السعودية، كونه مرشح لرئاسة الجمهورية”.

وفي حديثٍ ضمن برنامج “عالحرف” عبر قناة “الجديد”، قال فتفت: “لو لم يصرح وزير الإعلام جورج قرادحي كان سيحصل حدث ما في الأسبوع الذي يليه، ويوصل إلى “ملئ الكباية”.

وأضاف، “أنا لست مع إستقالة الحكومة وذلك لسبب وحيد وهو استئناف المحادثات مع صندوق النقد، أما في الشق السياسي فالحكومة في حالة تصريف أعمال حالياً”.

وتابع، إن “كنا قادرين على بناء علاقة “الند للند” مع سوريا فليكن”، مشدداً على أنه “يجب إيجاد طريقة لعودة اللاجئين السوريين”.

وأردف:” كنت أتمنى أن يسقط نظام بشار الأسد، والآن موقفنا متوازٍ مع موقف جامعة الدول العربية فيما يخص النظام السوري”.

وإستكمل فتفت، قائلاً: “لسنا جاهزين للتطبيع مع إسرائيل لا سياسياً ولا إقتصادياً، ومن الطبيعي أن نكون “آخر الناس” المطبعين وبرأيي هذا الموضوع لا يزال بعيداً حالياً”.

وأشار إلى أن “14 آذار “فشلت”، قائلاً: “واليوم أتمنى إعادة تشكيل جبهة مشابهة وذلك ممكن، لكن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط أعلن موقفه أنه لن يخوض مواجهة مع حزب الله”.

وقال النائب ​سامي فتفت: “أنا مقتنع بضرورة تصحيح العلاقة مع القوات اللبنانية لكن عليهم أن يبادروا أولاً، والقوات والمستقبل “قصرو مع بعض وما كان لازم يوصلو للي وصلولو”.

وعن ترشحه على لائحة بهاء الحريري، قال فتفت: “لن يتم إقصائي من تيار المستقبل و”ما بروح عمحل” وأنا “ما باكل بالصحن وببزق فيه”.

وأضاف، إن “كان بهاء الحريري سيروج لنفسه على أنه الخصم للرئيس سعد الحريري فمن الطبيعي أنه سيكون لنا مشكلة معه، وأنا لا أتمنى ذلك”.


Related Posts


Post Author: SafirAlChamal