بيت الزكاة والخيرات ـ لبنان يكرم الفائزين في مسابقة “أنا أحب رسول الله” برعاية المفتي إمام

أكد مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام أن السنة النبوية المشرفة المتمثلة بالحديث الشريف الصحيح هي الشق الثاني للذكر بعد القرآن الكريم، والذي تعهد الله سبحانه وتعالى بحفظه ونقله بالتواتر وفق أصول بديعة دقيقة حيرت المستشرقين وكانت محط إعجاب وإعجاز. منوها ببيت الزكاة والخيرات وعطاءاته ومبراته المتعددة في طرابلس ولبنان، والتي كانت من بينها هذه المسابقة النوعية الرائدة التي أقامها البيت لتربية الأطفال والفتيان على محبة نبيهم واقتدائهم بأخلاقه الحميدة. شاكرا أهالي المشاركين على تحفيز أولادهم ودعمهم للتنافس في حب النبي صلى الله عليه وسلم، ومنوها بالشركات والجهات التي دعمت هذا العمل المبارك.

كلام الشيخ إمام جاء خلال رعايته احتفالاً حاشداً أٌقامه بيت الزكاة والخيرات ـ لبنان في قاعة مكارم الأخلاق الإسلامية في طرابلس، لتوزيع الجوائز على الفائزين وجميع المشاركين في المسابقة السنوية الثانية (أنا أحب رسول الله) والتي تتمحور حول إعداد فيلم قصير من قِبل الفتيان والفتيات في حب رسول الله عليه الصلاة والسلام والاقتداء بسنته وأخلاقه ومآثره الطاهرة، عبر تصوير حديث نبوي صحيح، أو تلاوة آيات قرآنية، أو تقديم فقرة تمثيلية أو إنشادية أو شعرية…

شارك في الحفل عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الشيخ أمير رعد وعدد من الفاعليات الدينية والاجتماعية، وأعضاء البيت، ومدير البيت المحامي كرامي شلق وعضو اللجنة التنفيذية في البيت الدكتور المحامي عبدالمنعم كبارة، إضافة إلى المئات من المشاركين وأهاليهم.

افتتح الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ جمال العثمان، ثم رحب مدير العلاقات العامة في البيت رفعت حولا بالحضور، متحدثاً عن النبي القدوة ومآثره وأخلاقه التي حرص البيت على التذكير بها وتعليمها للأطفال والفتيان والفتيات من خلال هذه المسابقة التي تساهم في توعية الأجيال لبناء المجتمعات القادمة على أساس القدوة الصالحة والأخلاق السمحة.

ثم ألقى مدير البيت المحامي كرامي شلق كلمة شكر فيها المفتي إمام على رعايته الحفل، ونوه باهتمام الأهالي بتشجيع أولادهم على التحلي بأخلاق نبيهم الكريم، وتخللت كلمته قصيدة من وحي المناسبة والواقع المعيشي، أكد من خلالها متابعة البيت لرسالته وعطاءاته الخيرية والإغاثية والتعليمية والصحية رغم الظروف الصعبة.

ثم عرّفت السيدة آلاء علي بالمسابقة وعرضت نماذج من المشاركات المميزة، وقدم المنشد جمال العثمان وبناته (نجوم قناة تغاريد الفضائية) أنشودة تحمل نفس اسم المسابقة.

وفي الختام شارك المفتي إمام  والشيخ أمير رعد وإدارة البيت بتوزيع الجوائز النقدية على الفائزين الأوائل الذين بلغ عددهم 20 فائزاً وفائزة، كما وزعت جوائز نقدية وقسائم شرائية على المشاركيبن كافة والذين بلغ عددهم 240 مشارك ومشاركة.

يذكر أن الجوائز تقدمة من بيت الزكاة والخيرات – لبنان، إضافة إلى جوائز نقدية وعينية وقسام شرائية مقدمة من الشركات الراعية (غولدن جمل – هوز مول – شركة جمل العالمية – محامص الأمين التجارية).

Post Author: SafirAlChamal