قتيل و8 جرحى.. اليكم تفاصيل ما حصل في الطيونة

قتل شخص وأصيب 8 على الأقل اثر الاشتباكات التي وقعت في منطقة الطيونة، حيث كان عناصر من حزب الله وحركة أمل يتجمعون استعداداً للتوجه الى منطقة العدلية للاعتصام أمام قصر العدل، رفضاً لما يعتبرونه تسييساً من المحقق العدلي القاضي طارق البيطار في قضية انفجار المرفأ

وفي التفاصيل، أن توتراً سجل في المنطقة بعد سماع أصوات طلقات نارية ما أدى الى استنفار شديد لدى مناصري حركة أمل وحزب الله.

 

وأظهرت مقاطع الفيديو، دخول مجموعة من الافراد الى أحد المباني والعمل على تكسير الواجهات ورشق المباني بالحجارة.

وعلى الفور توجه الجيش اللبناني الى مكان الحادث وفرض طوقاً أمنياً في حين عملت عناصر الصليب الأحمر على نقل الجرحى الى مستشفيات المنطقة.

في حين افاد شهود عيان ان الجيش اللبناني القى القبض على احد القناصين الذين اطلقوا النار على المتظاهرين حيث كان يتمركز في احد المباني في شارع بدارو.

من جهة ثانية افيد ان ما حصل هو دَخول “الطابور الخامس” على خطّ التظاهرة التي دعا إليها مناصرو حركة أمل وحزب الله وتيار المردة أمام قصر العدل، فإستهدفت عناصر مشبوهة إنتشرت على أسطح الأبنية في المنطقة، المُتظاهرين المتجهين من الطيونة إلى قصر العدل بالرصاص الحي، ممّا أسفر عن سقوط جرحى وأدّى إلى تراجعهم بإتجاه الدوار ودبَّ الذعر بين صفوف المتظاهرين وسكان المنطقة.

 

 


Related Posts


 

Post Author: SafirAlChamal