دبوسي يبحث مشروع الطاقة البديلة مع نادي روتاري المعرض

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس نادي روتاري المعرض المهندس عبد المنعم مرحبا وعضو مجلس ادارة الغرفة السابق وعضو النادي المهندس أحمد مصطفى ذوق. وكانت الزيارة مناسبة تم خلالها إستعراض مختلف المشاريع الإنمائية التي من شأنها المساهمة في التخفيف من قساوة الاوضاع الإقتصادية والإجتماعية الراهنة، وبالتالي مناقشة عدة مشاريع محورية تنهض بالإقتصاد الوطني من طرابلس الكبرى لا سيما الخطوات المتقدمة التي بلغها مشروع المنظومة الإقتصادية الإستثمارية المتكاملة على المستويات اللبنانية والعربية والدولية إضافة الى عدد من المشاريع التي تهدف الى تنمية المجتمع الإقتصادي بكل مكوناته وتوفير الخدمات المتطورة ومنها مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء، والركن الذكي للسياحة الرقمية.

كما تطرق البحث الى مشروع الغرفة المتعلق بالطاقة البديلة لانارة الشوارع العامة في طرابلس والذي نال الموافقات من السلطات المعنية، علما ان الطاقة البديلة بدأت تأخذ حيزا واسعا من الاهتمام.

 

وأوضح رئيس نادي روتاري المعرض المهندس عبد المنعم مرحبا أن اللقاء مع الرئيس دبوسي يندرج ضمن إطار مناقشة مشروع النادي المتعلق بتوفير الإنارة عبر الطاقة البديلة والذي يساهم في توفير الخدمات العامة بشكل أفضل.

   

من جهته المهندس أحمد مصطفى ذوق أشار الى أن اللقاء تمحور حول عرض مشروع نادينا المتعلق بالطاقة البديلة في ظل الظروف التي نمر بها ونفتقر فيها الى مصادر الطاقة من كهرباء ومحروقات وخلافها وعدم وجود أبسط الخدمات الممكنة. 

وقال: نحن نشهد لغرفة طرابلس أنها سباقة في مشروعها المتقدم القاضي بالإعتماد على الطاقة البديلة وهي قطعت أشواطاً في إعداده. 

أما بالنسبة لمشروع المنظومة الإقتصادية المتكاملة فهو مشروع ضخم ويوفر الآلاف من الفرص المستقبلية الواعدة، وعلى العموم المشاريع الكبرى التي تجذب الإستثمارات اللبنانية والعربية والدولية هي مشاريع نهضوية وموضع ترحاب بكل الإتجاهات.


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal