كليّة التربية في جامعة الجنان تُطلق فعاليات مؤتمرها الدولي “التقويم الرقمي في التعليم الالكتروني – تحديات وحلول”

أطلقت كليّة التربية في جامعة الجنان فعاليات مؤتمرها الدولي الأول “التقويم الرقمي في التعليم الالكتروني – تحديات وحلول” الذي سيُعقد يومي الأربعاء والخميس في ١٥ – ١٦ أيلول وذلك من خلال مؤتمر صحفي عُقد عبر منصة زووم بمشاركة أكادميين من لبنان والعالمين العربي والغربي.

رئيسة المؤتمر، عميدة كلية التربية في جامعة الجنان الدكتورة “رنا بخيت” تحدثت عن أهمية المؤتمر وأهدافه قائلة: “دفع وباء كورونا جميع الأوساط الأكاديمية إلى منطقة مجهولة وأجبرتنا الأزمة الصحيّة على إعادة التفكير بشكل عاجل في نهجنا في التدريس والتقويم مع التحوّل واسع النطاق إلى نمط التباعد الاجتماعي، وهنا يكمن أهمية التقويم الرقمي الذي سيُعالجه المؤتمر.

لذا عملنا جاهدين على انتقاء شركائنا في المؤتمر فكانت الرعاية للجنة الوطنية اللبنانية لليونسكو والدعم اللوجستي والمادي من قبل الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF وتقنياً من قبل شبكة التحول الرقمي في لبنان، 

أما الدعم العلمي فكان من قبل جمعية تطوير منهجيات التقويم Admee – فرنسا إضافة إلى ١٤ شريك من لبنان والدول العربية والأوروبية وذلك بهدف الوصول إلى توصيات علميّة تساهم في عملية التقويم للتعليم الرقمي، ولتعميم هذه الفائدة سيتم اعتماد اللغات العربية والفرنسية والانكليزية للاستفادة من كافة الخبرات”.

كما وعرضت الدكتورة “رنا بخيت” أبرز ما ستتناوله محاور المؤتمر.

من جهته، منسق قطاع التعليم والابتكار في شبكة التحوّل الرقمي الأستاذ “ربيع بعلبكي” دعا إلى تشجيع التنمية على الابتكار للجميع وذلك من خلال اعتماد التكنولوجيا في التحوّل الرقمي وخاصة عملية التقييم والتقويم في التعليم لاستباق أي مشكلة قد تواجههم، فالابتكار باب كبير في الاستباق لوقف أي انهيار تربوي في لبنان.

بدورها الأمينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة “تالا الزين” تحدثت عن تقديمات اليونسكو وجهودها في سبيل دعم التعليم في لبنان، شارحة القصور في العديد من المؤسسات التربوية في ظل جائحة كورونا والتعاون في سبيل النهوض بالعملية التربوية في لبنان.

مدير الوكالة الجامعية الفرنكوفونية AUF الدكتور “عماد قصعة” تحدث عن تقديمات المركز الفرنكوفوني في لبنان مؤكداً على دور جامعة الجنان التي كان لها الفضل في انشاء هذا المركز في طرابلس واستمرار تقديماته حتى اليوم.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal