رسم اكبر علم لبناني بالطبشور.. لبنان يدخل موسوعة غينيس!

 تسلم الرسام اللبناني جيوفاني باسيل شهادة رسمية من موسوعة غينيس بعدما رسم اكبر علم لبناني بالطبشور، بمساحة 200 متر مربع، (بطول 20 مترا وعرض 10 أمتار) في وسط بيروت قبالة جامع محمد الامين حيث استخدم باسيل 4 الاف طبشورة بألوان العلم اللبناني.

وجيوفاني الذي يعتبر اليوم اول رسام لبناني يدخل موسوعة غينيس وبقضية وطنية أتته الفكرة من “رحم المعاناة اللبنانية ووجع الناس”، وقال: “أحببت أن أقدم بارقة أمل في هذه الظروف وخصوصا بعد انفجار بيروت”.

وأضاف: “هي تجربتي الاولى بالطبشور، بعد الacrylic والaquarelle، ولم تكن سهلة لكنها كانت ممتعة. ومن الناس من أحب الفكرة وشجعني ومنهم من سأل عن مدى أهمية الحدث نظرا الى الظروف القاسية التي نعيش، لكني صممت ان هناك رسالة يجب ايصالها وهي الأمل بلبنان مهما كان ضئيلا، وتشجيعا للفن الراقي والرسم باليد واستمرار تحفيز جميع الفنانين اللبنانين وخصوصا الرسامين على الابداع في هذه الظروف”.

وتابع: “لقد اخترت المكان هنا في ساحة الشهداء، نظرا الى رمزيته وتاريخه، ولأنه قلب العاصمة اللبنانية، ويجب ان يحمل رسم العلم اللبناني في موسوعة غينيس اسم العاصمة بيروت”.

وختم شاكرا محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، وقوى الامن الداخلي والجيش و”كل من دعم هذا العمل”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal