جامعة الروح القدس – الكسليك والجمعية الوطنية للتوحد يوقعان اتفاقية تعاون

بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر ّ بها لبنان على كافة الأصعدة لاسيما التربوية منها، وتحديداً تلك المتعلّقة بذوي الاحتياجات الخاصة، وقّع كلّ من رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك USEK الدكتور الأب طلال الهاشم ورئيسة الجمعية الوطنية للتوحد NACالسيدة ريما فرنجيه بحضور أعضاء من فريق عمل الطرفين اتفاقية تعاون في حرم الجامعة في الكسليك.

 الاتفاقية تهدف إلى تحويل الجامعة إلى بيئة شاملة ودامجة تحترم إمكانيات كافّة المتعلّمين من دون أي تمييز، وتؤمّن فرص الحصول على التعليم العالي لكافة المتعلّمين بالتساوي وخصوصاً الأشخاص من ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال تأسيس مكتب ACCESS Office الذي سيوفّر خدمات متابعة الطلاب ذوي الصعوبات التعلميّة والاحتياجات الخاصة ضمن إطار الجامعة ومتابعتهم لتحقيق إندماجهم في سوق العمل. 

تخلّل اللقاء كلمة لرئيس الجامعة الأب طلال الهاشم الذي أعرب عن فخره بإطلاق هذا العمل الذي يندرج تحت إطار رؤية ومبادئ الجامعة ويستكمل رسالتها بتأمين التعليم للجميع دون تمييز. هذا هو الأمر الأساسي الذي يجمع كلّاً من الجمعية الوطنية للتوحّد وجامعة الروح القدس – الكسليك، مضيفاً أنّ نجاحه سيكون ثمرة تعاون بين فريقي عمل تجمعهما أهداف إنسانية، تربوية ومجتمعية واضحة وموحّدة.

 

بدورها رئيسة الجمعية السيدة ريما فرنجية اعتبرت أنّ ما نمرّ به اليوم على صعوبته وقسوته لن يثنينا عن العمل الانساني متحدّين ومتّحدين إذا أمكن، متكئين على الايمان بالانسان وبلبنان.

 وأضافت: قد يكون التحدي كبيراً والامكانيات متواضعة انما بالارادة المقرونة بالمرونة نستطيع الاستمرار ومواكبة كل تغيير وتطور مع ايلاء ذوي الحاجات الخاصة كل اهتمام ومتابعة وهذه من أبسط حقوقهم وواجباتنا.

اما مديرة الجمعية الوطنية للتوحد السيدة سابين سعد المكاري فاكدت انّ “الدمج هو رسالتنا وقد أخذناها على عاتقنا ونحن كفريق عمل نعمل جاهدين على نشر هذه الرسالة في كل لبنان وضمن كافة مؤسساته على اختلاف أنواعها” موضحة انّ “مثل هذه المبادرات تبقى الأساس لتطوير المجتمع والسير به نحو الأفضل ونحن كشركاء متكاتفين، لدينا القدرة على تغيير حياة جميع الطلاب بشكل إيجابي”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal