استعدوا لموجة الحر الأطول لهذا الصيف.. اليكم تفاصيل الطقس

أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر حسابه على “فيسبوك” ان دائرة المنخفض الهندي الموسمي تتوسع من جنوب شبه الجزيرة العربية شمالاً وغرباً، لتغطي مصر والسودان وليبيا ولبنان وفلسطين وسوريا والاردن، فتتراجع قيم الضغط الجوّي ما دون 995hpa فوق الربع الخالي، الأمر الذي سيدفع بالتيارات المدارية الصحراوية شمالاً فترتفع درجات الحرارة لتسجل ارقاماً قياسية لهذا الصيف بين لبنان وتركيا.

 

وأضاف: سيساهم انهيار الضغط الجوّي فوق مدار السرطان الى هبوب رياح جنوبية شرقية لاهبة نحو سوريا والاردن وسيناء يصل تأثيرها على المناطق البقاعية ودمشق ويبرود والسلسلة الشرقية، فترتفع الحرارة لتلامس في البقاع 41-43 درجة بين الاربعاء والأحد والاسبوع الاول من ايلول، بينما تتراوح في المناطق الساحلية بين 33-35 درجة مع نسبة رطوبة عالية تصل الى 90%، الأمر الذي سيزيد من الشعور بالحر والاختناق.

 

من جهة اخرى، تتمدد موجة حارة من صحراء الجزائر نحو ايطاليا في الايام المقبلة وتنحرف نحو اليونان وتركيا وتستقر بين قبرص ولبنان ما يزيد من الجوّ الحار وارتفاع الرطوبة ساحلاً.

إلى ذلك، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا الخميس قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصا في المناطق الداخلية والجبلية، ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات أحيانا، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

 

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: كتل هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القبلة.

(معدل درجات الحرارة على الساحل لشهر آب بين 25 و33)

 

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع في درجات الحرارة خصوصا في الداخل وعلى الجبال، كما يتشكل الضباب على المرتفعات أحيانا.

 

الخميس: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ارتفاع درجات الحرارة خصوصا في المناطق الداخلية والجبلية، ويتشكل ضباب محلي على المرتفعات أحيانا، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية

الجمعة: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ارتفاع إضافي وبسيط في درجات الحرارة، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

السبت: غائم جزئيا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة خصوصا في الداخل، ويحذر من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية، ويتشكل الضباب أحيانا على المرتفعات.

– الحرارة على الساحل من 23 الى 33 درجة، فوق الجبال من 17 الى 30 درجة، في الداخل من 18 الى 40 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية إلى غربية وشمالية غربية، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء احيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و85%

– حال البحر: منخفض الموج، حرارة سطح الماء: 30 درجة.

– الضغط الجوي:758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 6,6

– ساعة غروب الشمس: 19,15


مواضيع ذات صلة


Post Author: SafirAlChamal