رئيس مجلس ادارة مستشفى طرابلس: لتأمين المازوت للاستمرار في خدمة المرضى

اشار رئيس مجلس ادارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب في بيان، الى ان “عدد اصابات كورونا في المستشفى وصل الى حوالي 21 مريضا في حالة صعبة”، وطالب من “الجميع اخذ الاحتياطات نظرا للظروف الصحية الصعبة في لبنان”، وقال: “ان المستشفى يستقبل مرضى الكورونا من كل الشمال ولكننا بحاجة الى بنزين لتأمين وصول الاطباء والممرضين ووصول المرضى الى المستشفى”. وناشد “محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ورئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، ضرورة وجود محطة وقود خاصة تؤمن الوقود للاطباء والممرضين والعمال من اجل تسهيل وصولهم الى المستشفى، لان المرضى بحاجة الى متابعة خاصة في قسمي التوليد وكورونا”.
وتابع :اللقاح مهم جدا لحماية المواطنين خاصة من كورونا دلتا الذي ينتقل في الهواء بشكل سريع، ففي مستشفى طرابلس الحكومي نقدم الطعم للمواطنين ونطلب من الدولة ان تؤمن لقاحات لنصل الى مناعة اجتماعية”.
وعن المستلزمات الطبية والادوية اكد حلاب “اننا ندفعها على سعر السوق السوداء”، وطلب “تدخل الدولة لتأمين اسعار مقبولة للمستلزمات الطبية التي بدأت تفقد من المستشفيات في لبنان”، مشيرا ان “لبنان في خطر طبي واكثر الاطباء والممرضين الاكفاء بدأوا يغادرون لبنان”.
وختم: “لا نرضى ان ينفد المازوت في المستشفى، خصوصا ان هناك اطفالا حديثي الولادة ونطلب من الدولة ضرورة تأمين الدواء خاصة للامراض المزمنة”.


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal