علي درويش: نجاح ميقاتي في تشكيل الحكومة هو نجاح لرئيس الجمهورية ولرؤساء الحكومات السابقين

أكد عضو كتلة “الوسط المستقل” النائب علي درويش، في حديث الى برنامج “هنا بيروت” على قناة “الجديد”، أن “الرئيس المكلف نجيب ميقاتي يراهن على العامل الداخلي وتجربته السابقة في رئاسة الحكومة بالاضافة الى الدعم الخارجي الحاصل”. وأوضح أنه “يمكن البناء على التعاطي الايجابي بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف”.
أضاف: “نجاح ميقاتي في تشكيل الحكومة هو نجاح لرئيس الجمهورية ولرؤساء الحكومات السابقين”، مشيرا إلى أن “علاقة الرئيسين ميقاتي وحريري اكبر من ان تزعزع”، وقال: “دخلنا في مرحلة اسقاط الأسماء على الوزارات وهناك مقدرة على تدوير الزوايا من خلال شخصيات توحي بالثقة”.
وشدد على أن “المطلوب حكومة تأخذ ثقة المجلس النيابي ويتم اختيار اسماء لا تملك ارتباط حزبي”، معتبرا أن “ما استطيع ان اصرح به هو ان هناك جزء من الافرقاء السياسيين وضعوا تصورهم لدى الرئيس المكلف”. وأكد أن “تعددية الاسماء مع حق الموافقة من طرف محدد قد تحل المشكلة”، وقال: “الصيغة التي تُحاك فيها الحكومة حاليا تخفف من وطأة الثلث المعطل والضامن”، لافتا إلى أن “لا مصلحة لأحد بأن يتمترس بالثلث المعطل الان”.
وكشف درويش عن أن “عملية التوافق على الاسماء سارية”، موضحا أنه “ما زالت لدينا فترة قصيرة جدا للوصول الى خاتمة الموضوع ونتمنى ان تكون ايجابية”.
وعن موضوع رفع الدعم قال: “اتخاذ القرار في المجلس النيابي برفع الدعم عن المحروقات صعب


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal