للراغبين بالدراسة في بريطانيا.. اقرأوا هذا الخبر

أعلنت سفارة بريطانيا في بيان فتح باب تقديم طلبات منح تشيفننغ الجامعية للدراسات العليا للعام الدراسي 2023-2022 حتى 2 تشرين الثاني 2021. ولفتت في بيان، الى أن الطلبات تقدم عبر الانترنت فقط على موقع: www.chevening.org/apply

وقالت: “تعطى منح تشيفنينج الدراسية للأفراد من جميع الخلفيات الذين لديهم الالتزام والمهارات المطلوبة لإحداث تغيير إيجابي، ويمكنهم إظهار كيف ستساعدهم درجة الماجستير في المملكة المتحدة على القيام بذلك. تقدم المنحة دعما ماليا كاملا للحصول على أي درجة ماجستير مؤهلة في أي جامعة في المملكة المتحدة، وتفتح أمامهم كافة المجالات في الحصول على خبرات أكاديمية ومهنية وثقافية استثنائية. البرنامج متاح للبنانيين و(الفلسطينيين المقيمين في لبنان) ويتضمن “منحة باسم ريبيكا دايكس” المتاحة للبنانية أو (فلسطينية مقيمة في لبنان) لمتابعة دراستها العليا في المملكة المتحدة في المجالات المتعلقة بدراسات الجندر والسلام والنزاعات والتنمية وحقوق الإنسان واللاجئين والهجرة واختصاصات مشابهة. هذا العام يسرنا الإعلان عن أول شراكة محلية لنا مع Siren Associates وهي عبارة عن منحة واحدة للبناني أو (فلسطيني مقيم في لبنان) متواجد في لبنان عند تقديم الطلب. ستدعم المنحة هذا الطالب للحصول على درجة الماجستير في الحوكمة والتنمية الدولية أو حقوق الإنسان أو الإدارة المالية العامة أو الإدارة العامة في واحدة من أفضل 20 جامعة في المملكة المتحدة”.

وختمت: “منذ تأسيسها عام 1985، تمكن أكثر من 50 ألفا من المهنيين الاستثنائيين من التطور في المملكة المتحدة عبر برنامج تشيفننغ. اليوم هناك أكثر من ألف و500 منحة متوافرة حول العالم للعام الدراسي 2023-2022 والتي تظهر دعم المملكة المتحدة المستمر لتطوير قادة الغد. و تضم شبكة خريجي تشيفننغ في لبنان أكثر من 200 خريج.

يمكنكم الاطلاع على الشروط والمعايير على الموقع www.chevening.org/scholarships”.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal