اجواء حكومية ايجابية.. ما الجديد؟

سجل اللقاء الثامن بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي تقدماً ايجابياً، حيث أشارت مصادر مطلعة على أجواء بعبدا لـ”الجديد” الى ان الجو مريح، وتم استكمال التفاهم على الوزارات الخدماتية والأساسية التي أصبحت شبه كاملة والسيادية متفق عليها ببقاء القديم على قدمه.

وبحسب الـMTV تم الاقتراب من انهاء مسألة توزيع الحقائب على الطوائف ليتم في المرحلة المقبلة الشروع في اسقاط الاسماء على الحقائب.

وبحسب المعلومات فان حقيبة العدل حسمت لجهة أن تبقى من حصة الرئيس ميشال عون، مشيرة الى ان رئيس مجلس النواب بري ورئيس الحزب الإشتراكي وليد جنبلاط كانا متعاونين ومن المفترض أن يتم الدخول في الاسماء الأسبوع المقبل. ورجحت المعلومات في الكواليس ان تسند بعض الحقائب الى جهات معينة، كأن تؤول الطاقة الى رئيس الجمهورية التربية للرئيس المكلف، الزراعة للرئيس نبيه بري، والاشغال لحزب الله، الاتصالات لتيار المردة.

يأتي ذلك، في وقت تجزم مصادر الرئيس المكلف للـMTV أن كل الحقائب وخاصة تلك الاساسية المناط بها مهام اصلاحية كالمالية والاقتصاد والطاقة والاشغال والشؤون الاجتماعية والبيئة، يجب أن يتولاها اختصاصيون مستقلون.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal