دياب يشكر روسيا برسالتين.. وموسكو مستعدة للمساعدة؟

شكر رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب الدولة الروسية على استجابتها السريعة حين طلب منها لبنان المساعدة. فنهار الاربعاء الماضي وصلت رسالة من دياب الى الحكومة الروسية تمنى فيها مساهمة بلادها بمؤازرة اللبنانيين لإخماد الحرائق التي انتشرت في اكثر من منطقة لا سيما في منطقة القبيات المحاذية للحدود السورية. وفي غضون 24 ساعة كان قرار التعاون قد اتخذ من رئاسة الحكومة ووزارة الخارجية بضرورة المشاركة الفورية. واعطيت التوجيهات المفصلة الى مطار حميميم في الساحل السوري لإرسال اسطول الإطفاء الى المنطقة المشتعلة وتأمين كل المستلزمات التي من شأنها ايقاف الحرائق.

رسالة الرغبة والتأكيد والاستعداد وصلت يوم الخميس الى وزارة الخارجية التي تتولى تصريف اعمالها بالوكالة الوزيرة زينة عكر التي لم ترسل اي رد خطي او شفهي الى الجهات الروسية لا سيما رئاسة الوزراء لتسهيل امور فوج الاطفاء الروسي المباشرة بالعمل، فيما لم تبلغ عكر قيادة الجيش عن الرسالة ومضمونها.

وأمس وصلت رسالتين من الرئيس حسان دياب الى كل من رئيس مجلس الوزراء ميخائيل وزير الخارجية سيرغي لافروف وميخائيل ميشوستين، شكرهما فيها على ً التجاوب الذي ابديتموه لمد يد المساعدة في اطفاء الحرائق، والتي نجحت جهود فرق الاطفاء المحلية لاحقا في السيطرة عليها. وشكر دياب وقوف دولة روسيا الى جانب لبنان مؤكدا حرصه الدائم على توطيد علاقات الصداقة والتعاون التاريخية التي تربط البلدين.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal