احتجاجات وقطع طرقات

عمت الاحتجاجات عدداً كبيراً من المناطق رفضاً للتقنين المستمر في الكهرباء، حيث عمد عدد من المحتجين على قطع الطرقات بالاطارات المشتعلة ومن الطرقات المقطوعة:

– اتوتسراد الميناء -بيروت

– طريق المطار القديمة مقابل ال KFC (اعيد فتحها)

– تقاطع السمكة-الأوزاعي

– الاوتوستراد الشرقي في صيدا عند دوار الحريري 

كما تجمع أهالي الجديدة وسد البوشرية في ساحة الجديدة، وقطعوا الطريق إحتجاجا على انقطاع الكهرباء وأزمة المولدات، نتيجة انقطاع مادة المازوت.

ونفذ أهالي المنصورية اعتصاما في ساحة البلدة، احتجاجا على انقطاع الكهرباء.

وأشار رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة أنه “يتم الاتصال يوميا بالمعنيين لتأمين مادة المازوت ولكن الكميات غير كافية، ونحن نؤمن للمواطنين كميات ضئيلة ضمن امكاناتنا، ويمكننا أن نضغط على أصحاب المولدات في للحالات الطارئة والاستثنائية”.

وفي صيدا، نفذ مواطنون غاضبون وناشطون في الحراك، وقفة احتجاجية أمام بلدية صيدا عند ساحة النجمة، احتجاجا على توقف المولدات بسبب نفاد مادة المازوت، ما أدى الى قطع السير في المكان.

ورفع المحتجون لافتات تطالب البلدية بحل ازمة المازوت، لان الوضع لم يعد يحتمل في المدينة، مع ما يتم الحاقه من ضرر على مجمل المصالح والمؤسسات. 

ورفع المحتجون عند بوابة البلدية أكياس لحوم فسدت في برادات المواطنين، نتيجة انقطاع الكهرباء واشتراكات المولدات في رسالة الى الضرر الكبير الذي يلحق المواطن في معيشته ولقمة عيشه.

وفي محلة الهلالية، عمد مواطنون الى قطع الطريق بسياراتهم، للسبب نفسه، فيما علت الصرخات المطالبة المعنيين والدولة بإيجاد حل سريع لهذه الازمة، بخاصة أن الاهالي باتوا يشعرون في منطقة صيدا بغبن يلحق بهم نتيجة عدم التساوي بتوزيع ساعات التغذية بالكهرباء بينها وبين مناطق قريبة أخرى.

كما نفذ أهالي منطقة الشرحبيل شمالي شرق صيدا اعتصاما عند مدخل البلدة، حيث قطعوا الطريق بسياراتهم، احتجاجا على انقطاع الكهرباء ومولدات الاشتراكات بسبب نفاد المازوت قبل ان ينطلقوا بمسيرة نزولا باتجاه صيدا. وعمد المحتجون الى قطع الطريق عند مستديرة مكسر العبد الاوتستراد الشرقي، احتجاجا على السبب نفسه، مطالبين بحق مدينة صيدا بالحصول على كميات كافية من مادة المازوت لان الوضع لم يعد يحتمل.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal