رئيس أركان إسرائيلي سابق: صواريخ حزب اللّه لن تصدأ

أكّد رئيس أركان قيادة الجبهة الشمالية السابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي العميد آشر بن لولو، أنّ “تجربته تدلّ على أن صواريخ حزب الله لن تصدأ بل ستصبح على مدى السنوات المقبلة ذات مدىً أبعد وأدقّ”.

وأعرب بن لولو “عن اعتقاده بوجود فترة حسّاسة جداً في ضوء المعركة التي تقودها إيران ضد “إسرائيل”، ومحاولة للاستمرار في خلق محاور مقاومةٍ استراتيجية على الحدود مع فلسطين المُحتلة”، على حدّ تعبيره.

 

يُشار إلى أنّ وسائل إعلام إسرائيلية، ذكرت في وقتٍ سابق، أنه “وفقاً لتقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي فإنه لدى حزب الله 150 ألف صاروخ من مختلف الأنواع”.

بالتوازي نقلت القناة 12 الإسرائيلية، عن اللواء احتياط يعقوب عميدرور قوله إنّه “في حال اتخاذ قرار بالذهاب إلى حرب في لبنان فإنها ستكون حرباً قاسية ومعقدة ومركّبة جداً”.

وحال انتهاء كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء السبت، انبرت وسائل إعلام إسرائيلية لمناقشة الرسائل التي وجهها إلى الاحتلال الإسرائيلي.

واقتبس موقع “هآرتس” عن السيد نصر الله قوله إنه “رغم الصعوبات في لبنان، لن نتردد في الرد على إطلاق النار من الجانب الإسرائيلي”.

وكذلك فعل موقع “القناة 12” الذي قال إنه “في ظل التوتر في الشمال نصر الله يهدّد: كل هجوم جوي على الأراضي اللبنانية سيرد عليه بشكل أكيد”.

وجاء رد المقاومة اللبنانية الجمعة، بقصف الأراضي المحتلة في شبعا، وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن إطلاق صلية من 20 صاروخاً، كما أشارت إلى أن “مراكز الاستجمام في الشمال بقيت فارغة نسبياً بعد إطلاق الصواريخ من لبنان”.

المصدر: الميادين


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal