مديرة منظمة الIALA تزور معهد العلوم البحرية في البترون

زارت مديرة بناء القدرات والموارد في الأكاديمية العالمية التابعة “للجمعية الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والمنائر البحرية” IALA (International Association of Marine Aids to Navigation and Lighthouse Authorities)، السيدة Gerardine Delanoye معهد العلوم البحرية والتكنولوجيا MARSATI في البترون.

وقد رافق Delanoye في زيارتها رئيس مصلحة الهيدروغرافيا في القوات البحرية اللبنانية وعدد من ضباط البحرية اللبنانية، وكان في استقبالهم مدير المعهد اسطفان عسال والخبيران البحريان القبطان هيثم شعبان والقبطان علي حيدر مع الطاقم التعليمي في المعهد.

وبحث الجانبان اطر التعاون المرتقب، وجالت مديرة بناء القدرات والموارد في الأكاديمية العالمية التابع لIALA على مرافق المعهد، واستمعت من مسؤولي MARSATI على البرامج التعليمية المتوافرة للملاحين العاملين على متن السفن والعاملين في قطاع النقل البحري، الموانئ والشركات الملاحية.

واشار السيد عسال الى أن “ادارة المعهد لن تدخر أي جهد لتوفير البيئة الملائمة لكي يستقبل المعهد اكبر عدد من الطلاب ومن خلاله تسترجع مدينة البترون مكانتها التاريخية في عالم وعلم البحار”.

بدورها قدمت السيدة جيراردين شرحا عن البرامج التعليمية التي توفرها الأكاديمية العالمية التابعة للجمعية الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والمنائر البحرية.

واختتمت الزيارة بجولة في المدينة، وزيارة خاصة للميناء وكافة المعالم السياحية، حيث أبدت السيدة جيراردين إعجابها وتقديرها للقائمين على هذه المدينة ومحافظتهم على طابعها السياحي الاثري”.


مواضيع ذات صلة


 

 

 

Post Author: SafirAlChamal