الاهالي استفاقوا على سحب دخانية تغطي قراهم.. ماذا جرى؟

تكفلت المعالجة السريعة لحريق مكب برالياس بتوجيهات من محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة بإطفاء الحريق بالكامل من قبل الدفاع المدني وبلدية برالياس واتحاد بلديات البقاع الأوسط.

وأوعز أبو جودة الى اتحاد بلديات البقاع الأوسط ب “تقديم المساعدة لبلدية برالياس والدفاع المدني لإطفاء الحريق بالسرعة القصوى”.

وكان اهالي تربل وقرى البقاع الشرقي وقسم كبير من مدينة زحلة، استفاقوا على سحب دخانية تغطي قراهم من جراء الانبعاثات الناتجة من حريق تعرض له مكب برالياس القديم.

وباشر المحافظ ابو جودة اتصالاته، وأعطى توجيهات لتوقيف المتسببين بالحريق إن كان مفتعلا.

وأعلنت بلدية برالياس أنها تواصلت مع أبو جوده على خلفية احتراق المكب العشوائي من جراء ارتفاع درجات الحرارة وعملية جمع الخردة والبلاستيك من قبل بعض الأشخاض.

بدوره، تواصل ابو جوده مع رئيس إتحاد بلديات البقاع الأوسط بهدف تقديم المساندة لبلدية برالياس من آليات وخلافها، كما أوعز الى الأجهزة الأمنية بضرورة متابعة أي عمل متعمد بهذا الخصوص وإتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخربين، وطلب من الدفاع المدني المؤازرة السريعة في حال نشوب أي حريق .

وفي السياق نفسه، نوهت هيئة المتابعة في بلدة تربل بالتحرك السريع لمحافظ البقاع الذي أكد أن “توجيهات اعطيت لكل الاجهزة الامنية لمعالجة متسببات الحريق، وفي حال كان مفتعلا توقيف المرتكبين مع إعلانه جهوزية كافة البلديات والدفاع المدني لإطفاء أي حريق في المستقبل.


مواضيع ذات صلة


 

 

Post Author: SafirAlChamal