عكر التقت وفداً من اليونيسكو

عقدت نائبة رئيس حكومة تصريف الاعمال وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر، إجتماعا للبحث في مسألة إكتظاظ السجون، في حضور وزيري الداخلية والبلديات محمد فهمي والعدل ماري كلود نجم في حكومة تصريف الاعمال، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وعدد من الضباط الذين يتولون موضوع السجون من وزارة الداخلية والشرطة العسكرية ومديرية المخابرات.
وتم عرض لواقع السجون وإزدياد أعداد الموقوفين في النظارات بسبب إرتفاع معدلات الجريمة، والصعوبات المتعلقة بعمليات تسليم الموقوفين بين النيابات العامة العسكرية والإستئنافية، إضافة الى البحث في الحلول السريعة والممكنة للتخفيف من الإكتظاظ الحاصل.
وخلص الإجتماع الى الإتفاق على “نقل جميع الموقوفين الموجودين لدى الجيش، لا سيما الشرطة العسكرية، الى السجون المعتمدة من قبل قوى الأمن الداخلي”.
واستقبلت الوزيرة عكر، سفير الجزائر عبد الكريم ركايبي وعرضت معه للأوضاع في لبنان والعلاقات الثنائية بين البلدين.
كما استقبلت عكر سفير اليابان تاكيشي أوكوبو، وتم البحث في إتفاقية التعاون التقني والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
والتقت عكر، مساعدة المديرة العامة لـ”اليونسكو” في قطاع التربية ستيفانيا جيانيني ترافقها مسؤولة المشاريع في مكتب المديرة العامة هدى جابريان، وجرى البحث في “مبادرة لبيروت” التي أطلقتها “اليونسكو” في العام 2020 عبر مكتبها الإقليمي في لبنان لمساعدة قطاعي التربية والثقافة في بيروت عقب إنفجار مرفأ بيروت.
وشكرت الوزيرة عكر تعاون المكتب الإقليمي لـ”اليونسكو” في بيروت مع وزارة الخارجية والمغتربين على “القيام بالمرحلة الأولى من عملية مسح وتوضيب وإعداد نظام لإدارة أرشيف وزارة الخارجية ومكننته عبر وضع الأطر العامة وتوحيد طرق التعامل معه”.


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal