جعجع: لانتخابات نيابية سريعا للبدء بمسيرة الإنقاذ

قال رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع في كلمة ألقاها خلال مسيرة نظمتها منطقة بيروت في “القوات” ولجنة إغاثة بيروت 0 Ground تحت عنوان “وحياة يلي راحوا، رح تتحاكموا”: “نحن اليوم في دوامة أزمة غير مسبوقة أوصلتنا إلى هذا الدرك وطنيا ودستوريا وسياسيا وماليا واقتصاديا ومعيشيا، ولا داع لمزيدٍ من التوصيف للأزمة لأننا نعيشها جميعا ويوميا. الأهم أن نعرف أن جل ما تهدف إليه المجموعة المتحكمة بالسلطة حاليا هو أن تبث اليأس وتزرع الإحباط، حتى نتخلى عن روح المقاومة والصمود، ونستسلم في منتصف الطريق من دون أن ننجز عملية التغيير المطلوب. ومن هنا، علينا ألا نقع في اليأس والإحباط، رغم المعاناة المتفاقمة، وأن نتمسك بأهلنا وعائلاتنا وبلداتنا ومدننا وبوطننا أكثر فأكثر، والأهم أن نتمسك بمستقبلنا أكثر من أي وقت مضى”.
أضاف: ” كونوا على ثقة بأن الحلول ممكنة ومتوافرة، عندما يوجد أناس يسعون إليها. ولذلك، لا بد أن نلتزم بعض المسلمات. أولا، رفض اليأس أو محاولات التّيئيس والإحباط، رغم كل وجعنا وألمنا وانسداد الأفق، واتخاذ قرار ضمني وحاسمٍ بالمواجهة أيا تكن الصعاب والتحديات. ثانيا، التعاون والتعاضد في ما بيننا كي نجتاز معا المرحلة الصعبة الراهنة. ثالثا والأهم، المبادرة إلى خوض المعالجة الجذرية لأزمتنا المتمادية، من خلال تغيير المجموعة الحاكمة تغيير لن يتم، إلا عبر انتخابات نيابية في أسرع وقت ممكن”.
وتابع: “لم يعد من الجائز، بل إنه من الجريمة إضاعة المزيد من الوقت: انتخابات نيابية بأسرع وقت ممكن حتى، ولو قبل يوم واحد من موعدها المحدد، لأن كل يوم إضافي يرتب علينا مزيدا من الآلام والجوع والعوز والخسائر والويلات? ومن هذا المنطلق بالذات، وفي مناسبة هذه الذكرى الأليمة بالذات، ومن هذه البقعة المناضلة بالذات، أوجه نداء إلى شابات لبنان وشبابه إلى أي فئة أو منطقة أو توجه انتموا، كي نتكاتف جميعا ونسقط الاعتبارات الضيقة والشكوك والتحفظات المفتعلة، ونضغط بمختلف الوسائل المشروعة، حتى يكون مطلبنا واحدا: انتخابات نيابية في أسرع وقت ممكن، انتخابات لا نخشى فيها أحدا ولا يهمنا منها إلا إيصال الصوت التغييري، النظيف والسيادي الحر للخلاص من الطغمة المتحكمة وبدء مسيرة الإنقاذ”.


مواضيع ذات صلة

Post Author: SafirAlChamal