حزب الله يدعو الرئيس المكلف الى مراعاة باسيل

كتبت ” الانباء الكويتية”: تتداول معلومات في بيروت، عن ان الرئيس نجيب ميقاتي الموجود خارج لبنان الآن، سيلتقي الرئيس سعد الحريري في باريس.

وكشفت مصادر متابعة عن اتصالات ومشاورات، أجراها حزب الله، استهدفت اقناع ميقاتي بالترشح لتشكيل الحكومة، وأشارت الى ان حزب الله لا يعارض بتكليف ميقاتي، لكنه يرى ان على الرئيس المكلف مراعاة المعاون الرئاسي النائب جبران باسيل، بالوقوف على رأيه في موضوع تشكيل الحكومة، لا تجاهله وإدارة الظهر له، كما فعل الحريري.

مصادر رئيس مجلس النواب نبيه بري قالت: انه على تواصل مع حزب الله، وان الحزب ليس في وارد توفير الغطاء السياسي لحكومة من لون واحد، كحكومة حسان دياب المستقيلة، والمغيبة، لمصلحة «حكومة الظل» الممثلة بالمجلس الأعلى للدفاع الذي يرأسه الرئيس عون، والذي صادر من خلال هذا المجلس صلاحيات مجلس الوزراء مجتمعا، وخالف الدستور بإصدار قرارات، بينما دور المجلس اصدار توصيات للحكومة، لا قرارات، التي هي من شأن الحكومة وحدها.

المصادر قالت ان حزب الله يستعجل تشكيل الحكومة كي يثبت أن المماطلة والتسويف، بعيدين عن مفاوضات ڤيينا، النووية، في حين يلح الرئيس عون على التكليف قبل 4 آب، ليشارك الرئيس المكلف بمؤتمر باريس لدعم لبنان في ذلك اليوم بالذات.


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal