لبنان دخل في موجة كورونا جديدة!

كتب مدير مستشفى الحريري فراس أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر “تويتر”: “لنكن صريحين، نحن دخلنا في موجة كورونا جديدة”.

وأضاف، “إلى أي مدى ستسوء الامور يعتمد على معدل الاستشفاء، علمًا ان معدل نشر اللقاح المنخفض لدينا لا يبشر بالخير. علاوة على ذلك، المستشفيات الآن أقل استعدادًا من ذي قبل بسبب الازمات المتلاحقة، والناس في حالة منهكة ماديًا وجسديًا ونفسيًا”.

وسأل: “كيف ستستجيب السلطات؟ لا توجد استراتيجية واضحة. حتى وقف التدفق اليومي لعشرات حالات الكورونا الإيجابية الداخلة عبر المطار لا يزال صعب المنال. بدون استراتيجية منسقة، سيتعين على المستشفيات والمرضى محاربة الوباء بمفردهم”.

وتابع، “هل نحن قريبون من مناعة القطيع؟ ينتشر متحور دلتا حتى في مجتمعات أخرى ملقحة بشكل أفضل، كما أن حالات الاستشفاء هناك آخذة في الارتفاع، وقريباً ستتزايد الوفيات. إن السعي وراء مناعة القطيع من خلال العدوى الطبيعية يعني أن العديد من المرضى سيكونون أضحية من أجل الآخرين”.

وختم أبيض تغريداته بالقول: “بعض الكوارث طبيعية، فيما البعض الآخر هي من صنع الإنسان. مع اقتراب الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت، واضح أن استجابتنا للوباء ليست أقل إهمالًا. بعد الآلاف من وفيات كورونا، ها نحن ندخل موجة جديدة غير مستعدين. عيد بأي حال عدت يا عيد”.


مواضيع ذات صلة


 

Post Author: SafirAlChamal