“العمالي العام” طالب وزني بزيادة بدل النقل للقطاع الخاص

زار وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر وزير المال في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني، وجرى التداول بمجموعة أمور تخصّ العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص.

من جهته، شكر الاتحاد “وزني على مبادرته المنسقة بتسطير كتاب إلى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، الذي يتضمّن زيادة بدل النقل اليومي من 8 آلاف ل.ل. إلى 24 ألفاً تمهيداً لاستصدار مرسوم استثنائي بهذا الخصوص”.

واستكمالاً لهذه النتيجة، اتّصل الاتحاد بوزيرة العمل في حكومة تصريف الأعمال لميا يمين “للتنسيق حول شمول هذه الزيادة عمال وموظفي القطاع الخاص أسوة بزملائهم في القطاع العام من خلال استصدار مرسوم مماثل”.

كما لفت الاتحاد إلى أنّه “جرى البحث في ضرورة الإسراع بطلب انعقاد لجنة المؤشر، وإذا تعذر هذا الاجتماع بالسرعة اللازمة، يمكن لوزيرة العمل المطالبة بزيادة مقطوعة على الأجور كسلفة غلاء معيشة، وذلك بمرسوم استثنائي بما يتناسب مع ما خسرته الأجور خلال السنتين الماضيتين.

وتمّ الاتفاق مع وزير المالية ووزيرة العمل على استمرار الاتّصالات المكثفة للوصول إلى نتائج مرضية، على أنّ يعقد لقاء تمهيدي تشاوري لجميع ممثلي فرقاء الإنتاج ووزيرة العمل في أسرع وقت ممكن”.


مواضيع ذات صلة

Post Author: SafirAlChamal