احتجاجات وتحركات في الشارع.. ماذا عن الطرقات المقطوعة؟

نفّذ شبّانٌ بلدة عانوت وداريا في إقليم الخروب – الشوف وقفة احتجاجية، عند مفرق مرج علي، اعتراضاً على الأوضاع.

كما قطع المحتجون الطريق عند مثلث داريا – عانوت – شحيم في اقليم الخروب، وألقى إمام مسجد داريا أحمد بصبوص كلمة بالمعتصمين، والمربي وسيم السيد باسم شباب عانوت.

ومنع المحتجون عند مثلث داريا – عانوت – شحيم، جميع موظفي الإقليم من التوجه إلى مراكز عملهم في بيروت وصيدا وبقية المناطق، مؤكدين استمرار الاعتصام والتصعيد.

وفي وقت لاحق، حضرت عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي إلى موقع الاعتصام في داريا، وتقدّم المحتجون من الضابط المسؤول، وابلغوه أنهم يعتصمون حداداً على فقدان طفلة بالأمس، وللمطالبة بغرفة عناية فائقة مركزة في اقليم الخروب، للحالات الطارئة.

وفي صيدا، عمد سائقو الشاحنات الى قطع الطريق عند الاولي مدخل صيدا الشمالي، مقابل مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية حيث ركنوا شاحناتهم وسط الطريق في الاتجاهين، مع ترك مسرب واحد لمرور سيارة، ما تسبب بزحمة خانقة في المكان، وذلك احتجاجا على عدم توافر مادة المازوت “واذلالهم عند المحطات للتزود بها”، مطالبين البلدية والفاعليات بتأمين المازوت ليتمكنوا من الذهاب الى اشغالهم، وسط انتشار عناصر الجيش في المكان.

وأوضح محمد عفارة باسم السائقين أن “الاعتصام ليس لإقفال الطرق، بل نحن نريد المازوت للذهاب الى اشغالنا، وهو غير متوافر في صيدا، وأنا أطالب رئيس البلدية وفاعليات صيدا بمساندتنا في هذا الموضوع”.

وشمالا، نفّذ محتجّون، صباح اليوم، اعتصاماً أمام معمل دير عمار الحراري وسط انتشار للجيش. ثمّ أفيد بأنّ المحتجين انتقلوا إلى أمام مصفاة طرابلس – البداوي وعملوا على إغلاقها ومنع الصهاريج من الخروج وذلك لعدم تزويد المنطقة بمادة المازوت.

ولاحقا فتح باب مصفاة طرابلس بعد الاتفاق على اعطاء كمية من المازوت لمنطقة البداوي.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal