روداكوف زار البلمند إثر منح الكنسية الروسية 5000 جرعة سبوتنيك إلى الكنيسة الانطاكية الأرثوذكسية

استقبل رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، في الحرم الرئيسي للجامعة في الكورة، واطلعه على مساهمة الجامعة في حملات التلقيح التي تجري لمساعدة المواطنين على مواجهة وباء كورونا.

واوضحت الجامعة في بيان، أن الزيارة “تأتي تزامنا مع وصول 5000 جرعة من لقاح سبوتنيك المقدمة من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية إلى الكنيسة الأنطاكية الأرثوذكسية، بمسعى من بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر.”

وكان في استقبال الطائرة التي نقلت اللقاحات، على أرض مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، كل من ممثل الكنيسة الروسية في لبنان الأرشمندريت فيليب فازيلتيف، وقنصل روسيا في لبنان رسلين ماماييف، ورئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت رومانوس الحنات، يرافقهم نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور سليم كنعان، ومستشار الرئيس للشؤون الصحية الدكتور يوسف باسيم.

ثم زار السفير الروسي مركز التلقيح في الجامعة، في حضور عمداء ومديري الجامعة.

وقال روداكوف في كلمة: “إن هذه الهبة أتت تتويجا للعلاقات المتبادلة بين الكنيسة الروسية والكنيسة الأنطاكية القائمة على أسس التعاون والاحترام المتبادل”. وأشاد بـ”دور جامعة البلمند في مكافحة وباء الكورونا والتزامها بدورها التربوي وبخدمة المجتمع من أجل بناء مستقبل أفضل لأبنائها بالرغم من الظروف الاقتصادية والإجتماعية الصعبة التي يمر بها الوطن.

أما الدكتور وراق فعبر عن سروره بزيارة السفير الروسي للجامعة، شاكرا الكنيسة الروسية على هذه الهبة، ومشددا على “التزام جامعة البلمند تلقيح العدد الأكبر من المواطنين، وفقا للمعايير الصحية العالمية كي تساهم في تحقيق المناعة المجتمعية”.

Post Author: SafirAlChamal