ألمانيا تكشر عن أنيابها وتحقق فوزا كاسحا على البرتغال

حقق منتخب ألمانيا فوزًا كاسحًا على حساب ضيفه البرتغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة الفريقين التي جمعتهما مساء السبت على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في يورو 2020.

تقدم منتخب البرتغال بهدف عن طريق نجمه وقائده كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 من زمن المباراة، ليفك اللاعب عقدته أمام “المانشافت” حيث فشل في التسجيل في الشباك الألمانية خلال 4 مواجهات سابقة.

ولم تدم فرحة رونالدو طويلًا، إذ جاء الرد قاسيًا من “المانشافت” بعد طوفان هجومي، لتدرك تشكيلة المدرب يواكيم لوف التعادل في الدقيقة 35 عن طريق النيران الصديقة بهدف أحرزه روبن دياز في مرمى فريقه.

وتوالت النيران الصديقة على المرمى البرتغالي، حيث أضاف رافائيل جوريرو الهدف الثاني للمانشافت في مرمى فريقه في الدقيقة 39، ليتأكد أن الضغط الألماني أرعب البرتغاليين الذين عانوا حالة غير مسبوقة من الارباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم ألماني بنتيجة 2-1.

وفي شوط المباراة الثاني، تواصل التفوق الألماني الهجومي، حيث استغل لاعبو “المانشافت” سوء التنظيم الواضح في خط دفاع البرتغال، ليسجلوا الهدف الثالث عن طريق كاي هافيرتز في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 60، أضاف الجناح روبن جوسينس الهدف الرابع لكتيبة يواكيم لوف من ضربة رأسية رائعة، ليتقدم الألمان بأفضلية كاسحة.

وقلّص منتخب البرتغال الفارق في الدقيقة 67، بعدما لحق رونالدو بالكرة قبل أن تتجاوز خط الملعب ليرسل كرة عرضية استقبلها ديوغو جوتا ليودعها داخل الشباك.

وبهذه النتيجة، اشتعلت المنافسة في “مجموعة الموت” حيث رفع المنتخب الألماني رصيده إلى 3 نقاط ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وتتصدر فرنسا المجموعة بأربعة نقاط بعد أن سقطت في فخ التعادل أمام المجر، بينما تتذيل المجر المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وتمتلك جميع المنتخبات في المجموعة فرصة للعبور إلى ثمن النهائي قبل مواجهات الجولة الأخيرة، حيث تواجه المجر المنتخب الألماني، بينما تصطدم البرتغال بفرنسا في مواجهة تعيد ذكريات نهائي النسخة الماضية من البطولة.

Post Author: SafirAlChamal