بالفيديو: عراك بين نواب خلال جلسة داخل البرلمان

تعارك عضوان في الكونغرس البوليفي بعنف وتبادلا الركلات واللكمات، خلال جلسة برلمانية عامة مخصصة لمناقشة تقرير عن توقيف الرئيسة اليمينية السابقة جانين أنييز.

وبث التلفزيون لقطات تظهر هنري مونتيرو النائب عن حزب “كريموس” اليميني المعارض وأنطونيو غابرييل كولك النائب عن حزب الحركة نحو الاشتراكية (“ماس”) الحاكم، وهما يتعاركان في قاعة المجلس أثناء عرض وزير الداخلية فرناندو ديل كاستيلو هذا التقرير.

وأشار وزير الداخلية إلى الوضع السياسي الناجم عن استقالة الرئيس السابق إيفو موراليس في عام 2019، مجددا الاتهامات التي أطلقها حزب “ماس” وحلفاؤه بمحاولة المعارضة اعداد انقلاب.

وقال وزير الداخلية: “متواطئون، متواطئون!”، مخاطبا النواب الأعضاء في “كريموس” بزعامة حاكم منطقة سانتا كروز (وسط)، لويس فرناندو كاماتشو الذي أدى دورا كبيرا في سقوط موراليس.

وطالب السناتور مونتيرو التوجه إليه بإحترام قبل أن يهاجمه النائب كولك وبعض زملائه. ثم تعارك الرجلان وسقط كولك أرضا تحت ضربات خصمه.

كذلك اشتبكت النائبتان تاتيانا أنييز (كريموس) وماريا ألانوكا (ماس) في مكان آخر داخل البرلمان. وتم استئناف الجلسة البرلمانية بعد تهدئة جميع الأطراف.

Post Author: SafirAlChamal