تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيلي على سوريا

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء أن “8 عناصر من قوات النظام السوري على الأقل قتلوا في الضربات الإسرائيلية الليلية على محافظة حمص”.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن “خمسة جنود سوريين وثلاثة مقاتلين آخرين موالين للنظام تابعين للدفاع الوطني” قتلوا في الضربات التي جرت قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء في عدد من المناطق بينها إحدى ضواحي حمص.

وأشار المرصد إلى “انفجار مستودع للذخيرة يعتقد أنه تابع لـ “حزب الله”، في المنطقة ذاتها، قرب مفرق الحشمة على طريق مصياف، كما دوت انفجارات قرب مطار الضبعة العسكري، دون معرفة الخسائر البشرية حتى اللحظة”.

كما سقطت بقايا صواريخ الدفاع الجوي في مناطق عدة من ريف حمص ودمشق، أثناء التصدي للأهداف في سماء المنطقة، وأسفرت عن وقوع أضرار مادية.

وكان المرصد السوري قد رصد، عند منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء، ضربات قال إنها إسرائيلية على مواقع عسكرية، وذلك بعد توقف لنحو شهر، حيث دوت انفجارات في محيط مطار دمشق الدولي وكتيبة للدفاع الجوي في منطقة الضمير، وفي القسم الجنوبي الغربي من محافظة حمص وسط سوريا، كما سمع أصوات انفجارات في كل من محافظتي حماة واللاذقية، نتيجة تصدي المضادات الأرضية لأهداف في أجواء المنطقة.

وذكر المرصد أن “محيط مطار دمشق الدولي شهد منذ مطلع الشهر الجاري استنفارا أمنيا لقوات النظام والميليشيات الإيرانية دون معرفة الأسباب”.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن الجيش الإسرائيلي أورد في تقريره السنوي أنه “قصف في 2020 حوالى 50 هدفاً في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل”.


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal