مسؤولة الأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي تتفقد طرابلس بدعوة من الدكتور خلدون الشريف

بدعوة من الدكتور خلدون الشريف، زارت الدكتورة نجاة رشدي – مسؤولة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية طرابلس يرافقها وفد رفيع من مسؤولي المنظمة وذلك بحضور الدكتورة لينا الرافعي والدكتور يحيى الحسن، حيث جالت على جمعية عكارنا، سنابل النور، فكر بغيرك – مائدة المحبة واستمعت منهم عن نشاطاتهم و تقديماتهم، ثم جالت في أسواق طرابلس التاريخية وزارت مسجد سيدي عبد الواحد.

ختام الجولة كان بدعوة غداء في جمعية رواد التنمية حيث قدّم الدكتور حسان ضناوي عرضًا مفصلًا عن المنطقة الاقتصادية الخاصة، وشرح الدكتور أسامة زيادة سبل تفعيل و تطوير العلاقات العملية، وبدوره تطرق الدكتور سامر حجار إلى الوضع الاقتصادي في طرابلس وقدمت السيدة سارة الشريف عرضًا مسهبًا عن اعمال الرواد .

وخلال الجولة، أعربت رشدي عن إعجابها وتقديرها لمستوى التكافل الاجتماعي في طرابلس الذي يخفف عبء الأزمة على آلاف العائلات في المدينة.

ولدى استماعها إلى المشاريع المقترحة للنهوض بالمدينة، خلال عرضها في جمعية رواد، لمست فيها رؤية بناءة للنهوض بطرابلس، وشددت على ضرورة إقرانها بالإصلاحات لاكتساب ثقة المجتمع الدولي من جديد.

من جهته، استعرض خلدون الشريف على رشدي والوفد المرافق لها، 4 حاجات أساسية في طرابلس، تعزيزًا للأمن الغذائي وتأمين الدعم الصحي والتربوي وتوفيرًا لفرص العمل.

وقال: “يمكن توفير فرص العمل لآلاف الشباب والشابات في طرابلس، بمجرد إقرار القوانين التطبيقية للمنطقة الاقتصادية، لا سيما أن تشغيلها لا يشكل عبئًا على خزينة الدولة”.

وشكر الشريف رشدي على زيارتها لطرابلس، واعدا ببذل الجهود والعمل على تعزيز العلاقة بين المجتمع الدولي ومدينة طرابلس الآمنة والمضيافة والمعتدلة.

Post Author: SafirAlChamal