عكر عرضت مع فرونتسكا ضرورة دعم المجتمع الدولي للبنان

إستقبلت نائبة رئيس حكومة تصريف الاعمال وزيرة الدفاع الوطني ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة زينة عكر، المنسقة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، في حضور القائمة بأعمال المنسق الخاص للامم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان نجاة رشدي.
واللقاء هو الأول لفرونتسكا في لبنان، حيث جرى عرض للأوضاع اللبنانية في ظل الأزمة السياسية والإقتصادية الراهنة، والبحث في ضرورة دعم المجتمع الدولي للبنان وشعبه للخروج من هذه الأزمة، والتطرق الى الوضع في المنطقة وموضوع اللاجئين السوريين لجهة المساعدات الإنسانية والمتعلقة أيضا بالبلد المضيف.
وشكرت الوزيرة عكر الأمم المتحدة على “إلتزامها حماية لبنان ومساعدته ودعمها المتواصل، خصوصا بعد إنفجار مرفأ بيروت وخلال جائحة “كورونا”، وشددت على “التعاون الدائم مع الأمم المتحدة، إضافة الى التمسك بالقرارات الدولية، لا سيما منها القرار 1701”.
وتسلمت عكر نسخا من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد معتمدين لدى لبنان، قبل تسليمها لرئيس الجمهوية العماد ميشال عون، وهم سفراء دول: جمهورية السويد آن ديسمور، جمهورية الصين الشعبية تشيان منج يان وجمهورية الفيليبين رايموند بالاتبات.
ونقل السفراء للوزيرة عكر تحيات رؤساء دولهم، وأكدوا “العمل لتعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم”.
بدورها، تمنت عكر لهم التوفيق في مهامهم الدبلوماسية، شاكرة “دعم لبنان الدائم في شتى المجالات”.
واستقبلت عكر السفير الإسباني خوسي ماريا فري، حيث تناول البحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
ثم استقبلت الوزير السابق وئام وهاب وعرضت معه الأوضاع العامة.

Post Author: SafirAlChamal