فانوس في ذكرى استشهاد كرامي: نفتقد حنكته في إدارة الأزمات

قال رئيس “ندوة العمل الوطني” الدكتور وجيه فانوس في بيان لمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد الرئيس رشيد كرامي: “نفتقد اليوم بشدة حكمة رجل الدولة، الشهيد رشيد كرامي، كما نفتقد وضوحه في تحديد الرؤية الوطنية وحنكته في إدارة الأزمات وجرأته في اتخاذ القرارات الكبرى لصالح لبنان. نفتقد دولة الرئيس رشيد كرامي، الذي تولى رئاسة حكومة من أربعة وزراء فقط، وعمل من خلالها على إنقاذ لبنان من ويلات اقتتال دام عاشه اللبنانيون في ما بينهم سنة 1958”.
أضاف: “نفتقد دولة الرئيس رشيد كرامي، ولبنان ما برح يتخبط، اليوم، في صراعات التحاصص الطائفي والتناتش المصلحي، بين بعض قياداته، لتشكيل حكومة من 18 أو 24 وزيرا او ربما أكثر، فيما أصوات طبول الخراب الاقتصادي والسياسي والأمني والقضائي، تقض مضاجع جميع اللبنانيين وتقودهم إلى سوء مصير ما عرفه تاريخ الوطن من قبل. نفتقد دولة الرئيس رشيد كرامي، في زمن عزَّت فيه القيادة الوطنية الرشيدة، فصار لبنان في مهب ألف عاصفة هوجاء، وفي زمن هانت معه الكرامة الشعبية، فانتهى الشعب إلى درجة صار معها يتسول ما يفتقده من الدواء ويعاني الذل للحصول على الوقود فضلا عن الخسائر الفاجرة التي تطاله في رزق يومه”.
وتابع: “نربأ، في ندوة العمل الوطني، باللبنانيين جميعا، ونحن نواجه كل ما يشهده الوطن من تسيب سياسي، ورعونة في تحديد الرؤية الوطنية، وخفة في التعامل مع المسؤوليات كافة، أن يبقى النظام اللبناني، في الذكرى الرابعة والثلاثين لاستشهاد دولة الرئيس رشيد كرامي، أسيرا للطائفية السياسية والمحاصصات المذهبية، وهم لم يتمكنوا بعد، من العودة إلى رشد القيادة وكرامة الإنسان، من دون ما اعتماد واقعي عملي لهم على مفهوم المواطنة”.


مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal