عملية غشّ غريبة في أحد المطاعم.. هذا ما يضيفونه على المأكولات الفاسدة!

في حادثة غشّ غريبة كشفت أجهزة الأمن المصرية عن قيام أشخاص في محافظة الجيزة بإضافة دهون حيوانية مجهولة المصدر على المأكولات المغشوشة والفاسدة التي يقدّمها مطعمهم لإظهار نكهة اللحوم الطازجة عليها.

ونقلت شبكة “سكاي نيوز” عن مصدر أمني مصري قوله إنّ “المتعارف عليه أن يتمّ ضبط لحوم أو أسماك فاسدة ولكنّ رجال الأمن تعجّبوا حين ضبطوا 4 أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من الدهون الحيوانية مجهولة المصدر، مما جعلهم يشتبهون في الأمر”.

وأوضح أنّه “خلال مرور قوة أمنية تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن الجيزة تمكنت من ضبط شخصين مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة وبحوزتهما سيارة محملة بـ175 كلغ من الدهون الحيوانية، وكذلك تم ضبط شخصين آخرين مقيمين بدائرة مركز شرطة أوسيم بالجيزة وبحوزتهما سيارة أجرة تاكسي محملة بـ150 كلغ من الدهون الحيوانية”.

واستجوب رجال الأمن هؤلاء الأشخاص بعد الاشتباه في الأمر فاعترف الشخصان اللذين تم ضبطهما في البداية بأنهما حصلا على تلك الدهون من مخزن تابع لأحد السلاسل التجارية بمدينة “6 أكتوبر” لبيعها للشخصين الذين تم ضبطهما لاحقاً واللذين اعترفا بأنهما يمتلكان مطعما بدائرة مركز شرطة أوسيم، ويتم استخدام تلك اللحوم في المأكولات المقدمة بالمطعم، بحسب المصدر الأمني.

وتم تحليل عينات من تلك الدهون، وتبين أنها غير صالحة للاستهلاك وغير مطابقة للمواصفات كما أنها مجهولة المصدر، وتمت إحالة المتهمين على النيابة والتحفظ على المضبوطات على ذمة القضية.

المصدر: سكاي نيوز


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal