عملية نوعية لشعبة المعلومات في طرابلس.. اليكم التفاصيل

أصدرت المـديرية العامـة لقــوى الأمـن الداخـلي ـــ شعبــة العلاقــات العامة بياناً، أشارت فيه إلى أنه “في إطار متابعة شعبة المعلومات لمكافحة عمليات سرقة السيارات -التي كثُرت في الآونة الأخيرة في منطقة الشمال-والتي يتم تهريبها إلى داخل الأراضي السورية. كثّفت القطعات المختصّة في الشعبة إجراءاتها الاستعلامية والميدانية في مناطق حصول هذه العمليات، ومنها مدينة طرابلس وضواحيها، حيث تمكّنت من رصد نشاط عصابة حديثة ركّزت في سرقاتها على سيّارات من نوعي: “كيا” و”هيونداي”.

وأضاف البيان، بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، تمكّنت الشّعبة من كشف هوية أحد أفرادها: ع. م. (من مواليد عام 1998، لبناني)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم: مخدرات وضرب وإيذاء. وبتاريخ 17-5-2021، وبعملية نوعية في ساحة النجمة – طرابلس، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه”.

وتابع، بالتحقيق معه، اعترف بانتمائه إلى عصابة سرقة سيارات وانه نفّذ -بالاشتراك مع شخص آخر- أكثر من 7 عمليات سرقة سيارات من نوعي: “كيا” و”هيونداي”، من مدينة طرابلس وضواحيها، ونقلها الى جرود الهرمل بغية تهريبها إلى داخل الأراضي السورية. واعترف أنّه كان يتقاضى مبلغ 600 ألف ليرة لبنانية عن كل سيارة مسروقة”.

وأجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء، والعمل مستمر لتوقيف شريكه.


مواضيع ذات صلة:


Post Author: SafirAlChamal