كارثة في بيروت!

 أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، بأنه “بتاريخ 1-5-2021 ورد اتصال الى غرفة عمليات فوج إطفاء بيروت، يفيد عن تسرب كبير لمادة المازوت داخل أحد المستودعات الموجودة في مبنى سكني في منطقة الكولا جانب السفارة المصرية، شارع نقابة المهندسين.

على الفور توجهت قوة من فوج الاطفاء- القطاع الأول الى المكان بمؤازرة من فوج حرس بيروت، وفور وصولهم كانت رائحة المازوت تفوح بشكل كبير من المكان، وبعد الكشف تبين وجود أحد عشر خزان مازوت، سعة كل واحد (1600) ليتر أي ما يقارب السعة الإجمالية (17600) ليتر، موضوعين داخل مستودع في الطبقة السفلية الأولى يحتوي على أدوات كهربائية وغيرها عائدة لاحدى الشركات.

كما تبين أن التسرب حصل من أحد الخزانات جراء عدم تثبيت الماسورة الموصلة به بشكل آمن، الأمر الذي جعل تسرب المازوت يصل عبر الجدران وأرضية المستودع الى الطبقة السفلية الثانية التي هي عبارة عن موقف سيارات لسكان المبنى. وقد عمل رجال الفوج بالسرعة اللازمة على فرش الرمول بكميات كبيرة بهدف امتصاص مادة المازوت المنتشرة بكثرة في المكان وإزالة الخطر بعد معالجة مشكلة التسرب الحاصل وإيقافه، وتم تأمين المكان من قبل رجال الفوج الذين جنبوا المنطقة كارثة، كالتي حصلت في منطقة الطريق الجديدة، جراء انفجار خزان بنزين.

كما قام مراقب مصلحة المؤسسات المصنفة في بلدية بيروت بتوجيه إنذار بوجوب تفريغ كميات المازوت الموجودة في الخزانات وضرورة تنفيذ بعض الإجراءات المطلوبة لضمان السلامة العامة ومنع أي خطر قد يحصل لاحقا” .


مواضيع ذات صلة:


 

Post Author: SafirAlChamal